أسئلة في تخصص نفسي

أسئلة طبية تم سؤالها من خلال مستخدمين تطبيق اكشف وأجوبة من أطباء متخصصين على إكشف, يمكنك ترك سؤالك وسوف يتم اجابته في سرية تامة

محتاجه تقييمها من قبل طبيب نفسي و تعمل تحاليل غده درقيه ، ممكن يكون توتر عام من الدراسه او بسبب مشكله في الهرمونات
أهلا وسهلاً بحضرتك
يسعدنى لقائك، وسماعك، والتحدث إليك ، العلاج النفسى هو التوغل دخل عقلك وقلبك ومعرفة الأسباب الحقيقية لهذا التوهان الذى تتحدث عنه .. ومع معرفة الأسباب واتباع مدرسة علاجية مناسبة يسهل العلاج .. تمنياتي لك بدوام الراحة والسعادة.

هل الانفصام الوجدانى ثنائي القطب ليه علاج

الاضطراب الوجداني ثنائي القطب هو اضطراب نفسي مزمن ويحتاج إلى العلاج والمتابعة بصفة منتظمة الا اذا كان بسبب معين مثل تعاطي مواد مخدرة او مرض عضوي مثلا
في هذه الحالة يكون اضطرابا مؤقتا يتم علاجه وينتهي بزوال السبب المسبب له
اللي بتوصفه شائع جدًا عند ناس كتير في سنك، وبيكون ناتج عن ضغط نفسي أو توتر مزمن مش بالضرورة تكون حاسس بيه بشكل مباشر. الأعراض زي الخوف من الخروج، الزغللة، النسيان، النوم الكتير، وثقل الرأس… كلها بتظهر مع القلق النفسي أو الاكتئاب الخفيف، وأحيانًا بتكون استجابة جسمك للتعب النفسي.

التوحد منفصل عن الاتاس

التوحد
اضطراب نمائي عصبي يظهر من الطفولة المبكرة، يتميز بصعوبات في التواصل الاجتماعي، سلوكيات متكررة، واهتمامات محدودة. هو "طيف" بمعنى إن شدته وخصائصه بتختلف من شخص لآخر.

الأَتَس
كان يُعتبر تشخيص منفصل زمان، يتميز بأن الشخص عنده صعوبات اجتماعية وسلوكيات نمطية زي التوحد، لكن بدون تأخر لغوي أو عقلي واضح.

بعد تحديث DSM-5 (الدليل التشخيصي والإحصائي الخامس للأمراض النفسية - 2013)، تم دمج الأتس (Asperger) مع التوحد تحت مسمى واحد:
بعد الاطمئنان طبيًا، نقدر نبدأ خطة نفسية تشمل:
تعلم مهارات التحكم في الغضب والقلق (مثل تمارين التنفس العميق أو الاسترخاء قبل النوم).
استخدام واقي للأسنان أثناء النوم (بيتعمل عند دكتور الأسنان) لتقليل الجز.
جلسات علاج نفسي تساعدك تنظمي انفعالك وتقللي العصبية.

انا بنسى كتير اووي عندي اضطراب في النوم مش بعرف انام بزهق كتير بعيط كتير بقيت عصبيه جداا وبقعد لوحدي كتير مش بحب اختلط بحد بحب الوحده وبكلم نفسي كتير هل انا كده مريضه [إقرأ المزيد...]

الاعراض اللي حضرتك وصفتيها تشبه اعراض الاكتئاب لكن تحتاج مزيد من التقييم للتشخيص السليم

ديما أشعر بالتور والعصبية ونبضات القلب غير مستقرة رغم أني ذهبت إلى دكتور نفسي ووصف لي علاج. ولكن ليس له نتيجة غير أنه يصيبني بالخمول
وأشعر بعدم الرضا واخواتي [إقرأ المزيد...]

اهلا وسهلا بحضرتك الأحداث والمواقف التي تتعرض لها تشعرك بالعجز وضعف الثقة بالنفس مما يتحول بدوره الي احباط وغضب وطاقة سلبية تتحول الي اعراض نفسية مثلما وصفت وهذه الدائرة تعالج نفسيا بجلسات أسبوعية والعلاج الدوائي له دور محدود