سألت فتاة (تبلغ عمرها 24 سنة) 5 June, 2026
660 عندي الم في فم المعده واسفل الصدر اليسار واحيانا اليمين والم في الصدر والكتف ومسمع ف الظهر واحيانا يصاحب بضيق تنفس وعملت رسم قلب كتير وكان سليم وعندي قلق شديد ونوبة هلع بس خفت مكنوش عندي الا لما جالي الوجع ده
بعد عمل فحوصات القلب الاحتمال الأكبر القولون و هو انعكاس للحالة النفسية مع المعدة الأفضل لو استمر مراجعة الطبيب
يمكن أن يكون التهاب بالمعدة مع ارتجاع المريء ينصح بعمل تحليل جرثومة المعدة بالبراز مع صورة دم كاملة سونار ع البطن والحوض
دي أعراض التهابات في المعدة والاثني عشر مع احتمال وجود التهاب ف المرارة او حصوات بالمرارة ، بالكشف بالسونار هنقدر نحدد السبب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اغلب هذه الاعراض تنتج عن ارتجاع المرىء والتهاب المعدة المزمن غالبا ولكن هناك اسباب اخرى يجب استبعادها لذلك يجب الكشف الباطنى للتشخيص والعلاج
رجاءا مراجعة طبيب الجهاز الهضمي فى احتمال نحتاج منظار معدة تشخيصي قد يكون فيه فتق بالحجاب الحاجز
لابد من زيارة الطبيب في العيادة للفحص السريري وبجهاز السونار وأخذ المعلومات الكافية والدقيقة وقد نحتاج لبعض التحاليل المهمة
الكشف بالعيادة لتقديم أدق تشخيص
