سألت فتاة (تبلغ عمرها 19 سنة) 12 January, 2026
347 الشعور الداءم بالاحباط والحزن والتفكير المستمر ف اشياء ليس لها معنى هل يحتاج إلى طبيب نفسى او عرض نفسى
نعم، هذه الأعراض تستدعي استشارة مختص نفسي إذا كانت مستمرة وتؤثر على حياتك اليومية.
إليك توضيح للحالات التي تجعل الزيارة ضرورية:
1. الحزن والإحباط المستمر
يتحول الحزن الطبيعي إلى حالة مرضية (مثل الاكتئاب) إذا استمر لمدة أسبوعين أو أكثر معظم اليوم، وتسبب في فقدان الرغبة في الأنشطة التي كنت تستمتع بها.
قد يشير الشعور الدائم بالخمول واليأس إلى "االاكتئاب المستمر"، وهو حالة مزمنة تحتاج إلى تدخل علاجي.
2. التفكير المفرط في "أشياء بلا معنى"
التفكير المستمر وغير الهادف (Overthinking) غالباً ما يكون عرضاً لاضطرابات أخرى مثل القلق أو الوسواس القهري.
إذا كان العقل لا يتوقف عن تحليل مواقف تافهة أو تخيل سيناريوهات مزعجة لدرجة تشتت ذهني أو أرق، فهذا يتطلب استشاره اخصاءى نفسي
تحياتى وتقديرى
إليك توضيح للحالات التي تجعل الزيارة ضرورية:
1. الحزن والإحباط المستمر
يتحول الحزن الطبيعي إلى حالة مرضية (مثل الاكتئاب) إذا استمر لمدة أسبوعين أو أكثر معظم اليوم، وتسبب في فقدان الرغبة في الأنشطة التي كنت تستمتع بها.
قد يشير الشعور الدائم بالخمول واليأس إلى "االاكتئاب المستمر"، وهو حالة مزمنة تحتاج إلى تدخل علاجي.
2. التفكير المفرط في "أشياء بلا معنى"
التفكير المستمر وغير الهادف (Overthinking) غالباً ما يكون عرضاً لاضطرابات أخرى مثل القلق أو الوسواس القهري.
إذا كان العقل لا يتوقف عن تحليل مواقف تافهة أو تخيل سيناريوهات مزعجة لدرجة تشتت ذهني أو أرق، فهذا يتطلب استشاره اخصاءى نفسي
تحياتى وتقديرى
