سألت فتاة (تبلغ عمرها 18 سنة) 6 January, 2026
349 عندي احساس أن قربت اموت وبيجيلي احلام برضو عن الموت وقله نوم يا اما مبعرفش أنام اصلا ومخي ديما شغال وبيفتكر حاجات من زمان سواء مثلا شارع أشخاص مكان مواقف وبحس أنا مش مدركه حاجه وبقول كلام يعني ممكن مبيكنش وقته بقوله كده فجأة بعدم إدراك وباخد بالي بعد ما بقوله ممكن الرد في اسرع وقت
قلق الموت (Thanatophobia): الشعور المستمر باقتراب الموت هو عرض شائع جداً من أعراض اضطراب القلق العام أو نوبات الهلع. عندما يرتفع مستوى الأدرينالين في الجسم بسبب التوتر، يعطي المخ إشارة خاطئة بأن هناك خطراً وشيكاً، فيترجمها عقلك على أنها "إحساس بالموت" [3].
أحلام الموت: العقل الباطن يعكس ما تشغل به بالك طوال اليوم. إذا كنت تفكر في الموت وتخاف منه وأنت مستيقظ، فمن الطبيعي جداً أن يترجم المخ هذه المخاوف إلى أحلام وكوابيس أثناء النوم [2].
الأرق والتفكير الزائد (Overthinking): عدم القدرة على النوم ونشاط المخ المستمر هما المحرك الأساسي لهذه الدائرة. قلة النوم تزيد من حدة القلق، والقلق يجعل النوم مستحيلاً، مما يجعلك تشعر بالإنهاك النفسى
لابد من العرض علي متخصص نفسي
تحياتى وتقديرى
أحلام الموت: العقل الباطن يعكس ما تشغل به بالك طوال اليوم. إذا كنت تفكر في الموت وتخاف منه وأنت مستيقظ، فمن الطبيعي جداً أن يترجم المخ هذه المخاوف إلى أحلام وكوابيس أثناء النوم [2].
الأرق والتفكير الزائد (Overthinking): عدم القدرة على النوم ونشاط المخ المستمر هما المحرك الأساسي لهذه الدائرة. قلة النوم تزيد من حدة القلق، والقلق يجعل النوم مستحيلاً، مما يجعلك تشعر بالإنهاك النفسى
لابد من العرض علي متخصص نفسي
تحياتى وتقديرى
