السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اشعر بحاله من...

[أسئلة طبية تخصص نفسي]

283 السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشعر بحاله من التوهان لاتعرف من اين ابدأ وماذا افعل
الحكايه بدأت من الصغر كانت لي بعض الظروف الشخصيه والأُسريه جعلت مستواي الدراسي متدني فلم أكن احضر وحين حضرت قد كان فاتني الكثير هذا في الصف الخامس والرابع وحين حضرت لم استطع مجاراة من حولي من المتفوقين مع العلم كان مستواه ممتاز قبلها حين أكملت شعرت بفرق بيني وبين المتفوقين وحزنت وقلت ثقتي وحاولت من الصف السادس مع الشعور بالعجز كل ماحولت إلا أن وصلت لصف الثالث اعدادي اجتهدت في هذه السنه كثيراً أو نصف محاوله بسبب احباطي من شخص مقرب دون أن يقصد ولاكن استعدت في نهاية السنه نفسي واجتهدت وعزمت علي ان اجتهد من بعدها أشد اجتهاد كنت فرحه لأني قاومت ونهضت بعد سنوات ولاكن فرحتي لم تكتمل صحيح لم ائتي بدرجة مرضيه ولأن جئت بدرجه تدخلني الثانويه العامه لكن كانت غير مرضيه صحيح كانت ايام كرونه ولم يأتي أحد بدرجه من مجهوده لاكن لامشكله قلت لنفسي لأني لم اجتهد جيدا ولاكن كان بشهادة المدرسين الخصوصين اني اصبحت متفوقه أو قالو شطره المهم كانت لي عمة ابي كنت احبها جدا ولاكن هيا كانت في الصف الثالث الثانوي كانت متفوقه جدا ولم تأتي بدرجه المرجوه علي تفوقها ولاكن دخلت صيدله بأخر درجه اونصف درج فهذا أ زعجهم وأحبطهم وقالو لاجدوة من كل هذا وكان هذا حلمها ولاكن كانت تريد افضل من هذا وقالو أن هيا مستواها جيد جدا وأتت بهذه الدرجه ماذا ستؤتوت انتم وقالو لولدهم الذي هو ابي لا فائدة من كل هذا وووو حتي رفض ابي دخولي الثانويه العامه مع شدة الحاحي رفض أيضا انكسرت جدا ودخلت سانويه صناعيه وقضيت عامين في غرفتي حتي اهلي كنت أراهم بصدفه أخرج اقضي حوائجي وأدخل غرفتي مره أخره كنت افتح علي هاتفي برنامجين اسمع وألعب في نفس الوقت حتي اشغل نفسي ولا افكر لأن التفكير ارهقني كنت أشعر اني اموووت كنت ابكي لدرجة صوتي يخرج من الغرفه لم اعرف الا بعد ان تعافيت اهلي اخبروني انهم سمعوني بعدها امي تشاجرت معي وطلبت مني ان اخرج انها لم تعد تحتمل ان تراني هكذا وبكت بشده واحضرت ابي من عمله لهذا الامر لان يرى معي ماانا فيه بعدها حاولت ان اخرج لاجل امي لاني لا احتمل ان اراها حزينه او تبكي لانها رات الكثير فخرجت مده شهر وتدخلوا اهل ابي مره اخرى في شؤون حياتي فابي يحب رضاهم حتى وان كان علي او ربما انا ارى ذلك اعلم انه خير لي ولكني ساكمل لكم بعدها تدخل اهل ابي واحضرو وجاء لي عريس فعرفوا اهل ابي وتدخلوا حتى ان ابي ادخله علي اجباري لرضا والديه وقال ادخلي عليه وارفضيه واخذ يترجاني مع اني قلت له لا تاتي به لكنه كان بالخارج فدخلت على العريس لرضا ابي فقط وكان في عقلي اني سارفضه ولكن جعل الله لي فيه نصيبا برضاي بعدها تزوجت ربما لاخرج مما انا فيه وربما كان هذا خطا قضيت معه في الخطوبه تسعه اشهر كنت ابكي له واشكي مما ان انا كنت فيه تزوجنا وكنت في بيت العائله مع امه وابيه واخوته لي شقتي الخاصه في الاعلى مع انهم جيدين معي الا ان انا لست مرتاحه ولا اعرف لماذا ربما لشتاتي فوق واسفل هذا شيء اما الشيء الاخر انا كسوله جدا ليس عندي القدره احيانا ان افعل اشغال الشق احيانا اترك الملابس لم تغسل او المطبخ فيه اطباق وشكله ليس جيد وهذا لا يعجبني فانا احب النظافه ولكني لا اعرف لماذا لا افعل ذلك على اكمل وجه حينما انظف انظف جيدا ولكني لا استمر وربما هذا بسبب فتره تعبي اعتدت على عدم القدره على فعل شيء ورؤيه الاشياء حولي مبعثره الان انا اغير راضيه لحياتي انا لم اكن اريد ان ادخل الثانويه العامه لان اكون دكتوره او مدرسه او هكذا وحسب كنت اريد ان اكون شيئا كنت اريد ان اثبت لمن حولي ولنفسي انني اقدر وانني لي قيمه كنت اريد ان اكون عالمه ومخترعه كنت اريد ان ادرس احب العلم وللان احب المعرفه وان اكتشف وان اخترع كنت اريد اثبت لاهل ابي ولاهلي ولنفسي اهم شيء انني اقدر كنت اريد ان اجعل لنفسي قيمه وللان اعاني من ذلك اريد ان افعل شيئا لنفسي ولكن لا اعرف كيف ومتى واين واخبركم ان لدي طفلا الان عمره سته اشهر احيانا اشعر اني ورط نفسي واخبر نفسي انه نصيب احيانا اخبر نفسي انني راضيه عما كتبه الله لي ولكن اعلم ان في قراره نفسي ليس كذلك احاول ولكني لم استطع حتى انني ابتعدت عن العباده فكنت عابده جدا ولم استطيع ان اعود كما كنت حتى ان حفظي للقران عندي عقده منه لا اعرف لماذا اخاف ان ادمر حياتي وحياه ولدي وزوجي يشتكي مني لانني حساسه وغير منتظمه في اعمال البيت انا شخصيه حساسه جدا وضعيفه وكثيره البكاء منذ الصغر ربما تغيرت قليلا في البكاء لاجل زوجي وزوجي كثير النقد ولا يعرفي ان ينقض كلامه وانا لا احب النقد ولا اعرف ماذا افعل اخبره دائما ان اريد ان افعل كذا وكذا واخبر نفسي ولكني لا افعل اخبرت اهلي ان اريد ان اصنع مشروعا ولكن قالوا ستتعبين نفسك مع ولدك والعائله وزوجك وانت من سترهقين اعلم ذلك وسكت كنت اريد ان افعل اي شيء وعدم فعل اي شيء يتعبني كثير واعلم اني انفعلت سارهق نفسي واخاف ان اقصر في البيت وان لم افعل اتعب كثيرا واتشتت واقصر ايضا اخبروني ماذا افعل تعبت
نسيت ان اخبركم عمتي الان في قسم الصيدله يحترموها ويقولون لها يا دكتوره وكذا وكذا ويستشيرونها وتقدم لها شاب في صيدله ووافقت وستتزوج قريبا احبها لاجل انني كنت احبها بالشده ولكني حزينه لانها كانت سبب في عدم دخولي ويرون انه لا فائده منه معي انا اما هي فلا ويرون ان التعليم لا فائده واتونها بكل ما تشتهي اخاف ان احسدها فانا لا احب ذلك احاول ان لا التقي بها لكي لا اتعب او احقد عليها لانني احبها ولشده حبي لها في طفولتي احيانا اشعر انني احسدها على ما هي في واحزن لذلك اعلموا ان كل انسان له هموم ولكن اشعر انني لا استطيع مسامحتهم مع قول انني اسامحهم

انا مقدراك جدا كل ما مريتي بيه من ظروف صعبه ولكن حضرتك محتاجه ترجعي المتخصص يساعدك على تشافي كل المروحه حلوه اللي مرت بيها عشان يكون عندك نظره مختلفه من الحياه وتغيير الوضع اللي بتمر بيه عشان ما يزيدش للاسوء

أطباء في تخصص نفسي

المزيد من الاطباء تخصص نفسي