علاج جديد لخلايا السرطان

علاج جديد لخلايا السرطان
المعلومات المذكورة في المدونة الطبية ليست إستشارة طبية أو علاج هي فقط معلومات عامة ولا تغني أبدا عن زيارة الطبيب أو أخذ علاجات دون إستشارة الطبيب المعالج

تعد هذه محاولة جديدة لمواجهة مرض السرطان الصعب، حيث يستخدم مولد جزيئي يتم استهداف خلايا السرطان بواسطته ويتم تحرير جسيمات ذرية لإتلاف هذه الخلايا. دعنا نتعرف علي هذا الموضوع بالتفصيل من خلال
 

علماء أمريكيون قاموا بتطوير مولّد جزيئي يستقر على خلايا السرطان ويطلق جسيمات ذرية لتدميرها، وأظهرت التجارب المخبرية فعالية هذا العلاج ضد عدة أنواع من خلايا السرطان. و يأمل الباحثون إجراء تجارب في المستقبل على هذا العلاج الجديد على الإنسان. في الأخير من مجلة Science، توصل الباحثون إلى نتائج.

يتحدث هذا النص عن استخدام طريقة جديدة للعلاج، حيث يتم استخدام أجسام مضادة لتوصيل مركب بحجم صغير، وهذا المركب يطلق نظائر مشعة داخل الخلايا السرطانية.

محدودة، لذلك فإن الجسيمات الألفا لا تؤثر على الخلايا السليمة المجاورة. وبهذه الطريقة، تقوم الأجسام المضادة بتدمير خلايا السرطان وحماية باقي اجزاء جسد المريض. بالقيام بهذه الطريقة، نتأكد من إتلاف خلايا السرطان دون خلق أية أضرار على الخلايا السليمة المجاورة للورم.

حتى الآن، لم يتأكد فعالية العلاج سوى من خلال التجارب المخبرية المستخدمة فيها أنماط لخلايا السرطان. وقد أثبتت الاختبارات أن المولّد الجزيئي يعدّ فعالًا في اِستِئصال خلايا سرطان اللوكيميا وسرطان اللِّفافة (lymphoma) وسرطان الثدي وسَرَطان المبِيض وورم أرومي عصبَّي (neuroblastoma) وسرطان البرُوستاتًا.

كانت نتائج التجارب على الحيوانات مشجِّعة أيضاً، حيث أن جرعة واحدة من الدواء كانت كافية لتبطئ نمو الورم وزيادة مدة العمر المتوقع لغالبية فئران المصابين بسرطان الليمفاوي أو سرطان البروستاتا. ولم يظهر أية تأثيرات جانبية سامة للعلاج.

تتميز الجهاز الذي يفرج جسيمات ألفا بقوته المدمرة العالية، وبالتالي فإنه يمكن استخدام علاج بجرعات صغيرة. هذا سيؤدي إلى تقليل تعرض المرضى للإشعاع الصادر عن النظائر المشعة وسوف يسمح أيضًا بالحفاظ على التكاليف المقبولة للعلاج.

بالرغم من الحقائق المؤكدة، فإن الثبوت من جانبها بشأن فعالية وسلامة العلاج يتطلب إجراء تجارب سريرية على البشر. وسوف يقدم قريباً اقتراح لهيئة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) يهدف إلى نيل الموافقة لإجراء هذه التجارب. في حال ثُبتَ فعّاليةَ هذا العلاج، سيستخدم احتمالًا بالتزامن مع مضادات أخرى للعلاج. أنا آسف، لا توجد فقرة مقدمة لإعادة الصياغة. يرجى تقديم الفقرة الأصلية باللغة الإنجليزية.

المعلومات المذكورة في المدونة الطبية ليست إستشارة طبية أو علاج هي فقط معلومات عامة ولا تغني أبدا عن زيارة الطبيب أو أخذ علاجات دون إستشارة الطبيب المعالج

احجز عند أفضل دكتور ممارسة عامة

دكتور كرولوس ماهر فوزي ممارس عام باطنه عامه و جراحه عامه و طوارئ في فيصل

دكتور كرولوس ماهر فوزي

ممارس عام باطنه عامه و جراحه عامه و طوارئ

التقييم :

التخصص: ممارسة عامة , باطنة

أخصائى طوارئ باطنه عامه وأطفال وجراحه عامه

سعر الكشف: 150 جنيه

العنوان: بعد تقاطع شارع العشرين [...] فيصل, الجيزة