البشرة الدهنية وطرق منزلية للتخلص منها

البشرة الدهنية وطرق منزلية للتخلص منها
المعلومات المذكورة في المدونة الطبية ليست إستشارة طبية أو علاج هي فقط معلومات عامة ولا تغني أبدا عن زيارة الطبيب أو أخذ علاجات دون إستشارة الطبيب المعالج

علاج البشرة الدهنية في المنزل إليك الحل السحري

 يمكن علاج البشرة الدهنية في المنزل بالطرق الطبيعية مثل استخدام الأعشاب والفواكه والخضروات، كما يجب تغذية الجسم بالماء وتفادي التعرض لأشعة الشمس المباشرة.

من الأفضل استخدام مرطبات طبيعية آمنة للبشرة لا تسبب أي ضرر لها، وذلك سواء كانت البشرة دهنية أو حساسة، إذ تساعد هذه المواد على جعل البشرة تبدي بالجمال والإشراق.

فمثلاً، يمكن استخدام العسل كقناع لتفتيح البشرة و ترطيبها، كما يمكن استخدام ماسك الأفوكادو و زيت الزيتون للحصول على بشرة ناعمة و ملساء. هذه العلاجات المنزلية تضمن حصول الفتاة على بشرة صحية دون التضحية بصحتها في المستقبل.


علاج البشرة الدهنية للنساء


استخدام منظف للوجه:

عند الاستيقاظ من النوم، ينصح بغسل الوجه جيداً بالماء وتجفيفه برفق. يمكن استخدام منظف طبيعي للوجه كجزء من روتين العناية الصحية أيضًا.


ماء الورد:

يتميز ماء الورد بفاعليته كمرطب للبشرة، كما أنه يعد غسولاً فعالًا في إزالة المكياج، وهو يحافظ على إشراقة هذه الأخيرة طوال الوقت، لذلك يُمْكِنُ رشّ ماء الورد قليلًا صباحًا ومساءً لترطيب الجلد.

تنظيف البشرة الدهنية

العنب الأحمر:

يمكن القول إن عصير العنب الأحمر يعد مفيداً للبشرة، حيث يحتوي على مواد تساعد في منع تكوّن الرواسب والتحكّم بمشاكل البشرة، كما أنه غني بالمضادات الأكسدة التي تزيل أي عيوب على البشرة وتجعلها أكثر نضارة. يُنصح باستخدامه كغسول يومي لتحقّق فروقًا ملحوظة في جمال بشرتكِ.

 تطبيق ماسكات لتنعيم البشرة

يمكنك صنع بعض التراكيب الطبيعية المؤلفة من مواد آمنة تعمل على تفتيح البشرة بدلاً من الكريمات الأخرى التي تضر البشرة بشكل كبير. إذا كنتِ تتطلّعين إلى الحصول على بشرة مشرقة، فجَسِّدي هذه النصائح للعناية بالبشرة.

تقشير البشرة الدهنية

حليب جوز الهند:

يمتاز حليب جوز الهند بفوائده الكثيرة للبشرة، بسبب احتوائه على بعض الفيتامينات التي تحتاجها البشرة باستمرار. يمكن استخدامه على البشرة والشفاه كل يوم وتركه للأقل ١٥ دقيقة ثم تجفيف الوجه برفق.

ماسك بياض البيض مع العسل:

اسقطي عدد قليل من قطرات الليمون وملعقة صغيرة من العسل الأبيض على بياض بيضة، ثم اخلطي المزيج جيدًا ووزعِه على وجهك لمدة 15 دقيقة. بعد ذلك، قُومِي بغسل وجهك بالماء الفاتر.

شرب المياه بكثرة

تتجاهل بعض الفتيات فوائد الماء، حيث يؤدي شرب الماء إلى الترطيب وتحسين نعومة ونضارة البشرة خاصةً في فصل الصيف، كما يعمل على تنظيف الجسم من السموم وإضفاء إشراقة جديدة للجلد، وهذه الفوائد تحقق من خلال استخدام علاجات المقادير المنزلية لتطبيقها على بشرتك.

المعلومات المذكورة في المدونة الطبية ليست إستشارة طبية أو علاج هي فقط معلومات عامة ولا تغني أبدا عن زيارة الطبيب أو أخذ علاجات دون إستشارة الطبيب المعالج

احجز عند أفضل دكتور جلدية