متى تحتاج لاستشارة طبيب المخ والأعصاب

متى تحتاج لاستشارة طبيب المخ والأعصاب
المعلومات المذكورة في المدونة الطبية ليست إستشارة طبية أو علاج هي فقط معلومات عامة ولا تغني أبدا عن زيارة الطبيب أو أخذ علاجات دون إستشارة الطبيب المعالج

أمراض المخ والأعصاب من المشاكل التي تواجه العديد من الناس علي مستوي العالم، حيث يعاني الكثير من الناس من آلام العمود الفقري والصرع. ونوفر لكم في  نخبة من أمهر أطباء المخ والأعصاب. 


ماهي الحالات التي يعالجها طبيب المخ والأعصاب ؟

غالبًا ما يعالج أطباء الأعصاب المرضى الذين يعانون من هذه الحالات

صدمة للجهاز العصبي أورام الجهاز العصبي عدوى الجهاز العصبي ، مثل التهاب الدماغ أو التهاب السحايا أو خراج الدماغ تصلب متعدد الأعراض العصبية في سياق أمراض المناعة الذاتية الصرع الصداع ، مثل الصداع العنقودي أو نوبات الصداع النصفي مرض العصب المحيطي الاضطرابات العصبية العضلية مثل الوهن العضلي الشديد الخرف وضعف الوعي والذاكرة اضطرابات الحركة ، مثل مرض  باركنسون إختلال النوم التصلب الجانبي الضموري (مرض لو جيري. مرض النخاع الشوكي اضطرابات النطق واللغة.


متي يجب زيارة طبيب المخ والأعصاب ؟

تتطلب بعض الأعراض استشارة عصبية ، وقد يدفع وجودها طبيب الأسرة أو الطبيب لطلب المشورة. مثل:

 ١-الصداع: يعاني جميع الأشخاص من الصداع في مرحلة ما من حياتهم ، ويمكن أن يكون سبب الصداع بسبب الإجهاد أو الزكام أو عدوى الجهاز التنفسي العلوي. في بعض الحالات ، يمكن أن يكون الصداع أكثر حدة ، مثل تلك التي تظهر على شكل نوبات صداع نصفي متكررة ، ويمكن أن تشير إلى اضطراب خطير يهدد الحياة ، مثل ورم في المخ ، أو زيادة الضغط داخل الجمجمة ، ولكن لحسن الحظ نادرًا ما تُرى هذه الحالات.

٢-آلام الظهر أو الرقبة المزمنة: يشير هذا الألم إلى مشكلة عصبية مهمة ، خاصة عندما يصاحبها ضعف في العضلات أو تنميل في الأطراف أو مشاكل في المثانة أو الأمعاء.

٣-التنميل أو الوخز: يمكن أن تسبب العديد من المشاكل التنميل أو الوخز ، ولحسن الحظ ، فإن معظم المشاكل حميدة ، مثل القلق أو انخفاض نسبة السكر في الدم. لكن التنميل المرتبط بضعف العضلات أو تنميلها في جانب واحد من الجسم يجب أن يثير الاشتباه في وجود مشكلة أكثر خطورة ، خاصة السكتة الدماغية أو مشاكل الأعصاب الطرفية.

٤-  ضعف العضلات: يرتبط ضعف العضلات بالإرهاق والتعب وقلة النوم وما إلى ذلك. ولكن مثل التنميل ، يمكن أن يشير ضعف العضلات في جانب واحد من الجسم إلى السكتة الدماغية المحتملة.

٥- اضطرابات الحركة: تشمل اضطرابات الحركة مجموعة واسعة من المشاكل بما في ذلك الهزات ، وتيبس العضلات ، والحركات غير المتوقعة ، وصعوبة المشي ، وعدم قدرة المريض على أداء حركات معينة ، وأكثر من ذلك. لا يعني وجود الرعاش مرض باركنسون ، فقد تكون الرعشات مرتبطة بالعقاقير والتدخين والتهيج ، لكن وجود خلل الحركة يجب أن يثير الشك في وجود مشكلة ويحث المريض على طلب المشورة.

٦-نوبات الصرع: قد يبدو هذا المصطلح مخيفًا لكثير من الناس ، لكن نسبة كبيرة من النوبات تكون خفيفة ولا تتطلب أي علاج. من ناحية أخرى ، من الضروري التحقق مما إذا كانت هناك مشكلة يمكن أن تؤدي إلى النوبة ، مثل انخفاض نسبة السكر في الدم.

كما يجب مراجعة طبيب الأعصاب في حال وجود اضطرابات النوم، واضطرابات الذاكرة والتركيز، ونوبات فقد الوعي. وقد يلزم إجراء استشارة عصبية لبعض مرضى الدوار واضطرابات الرؤية. 

نتمنى الشفاء العاجل لكل مريض ولا تتردد في استشارة طبيب متخصص وحجز ميعاد بسهولة على من هنا: احجز ميعاد دكتور مخ وأعصاب

المعلومات المذكورة في المدونة الطبية ليست إستشارة طبية أو علاج هي فقط معلومات عامة ولا تغني أبدا عن زيارة الطبيب أو أخذ علاجات دون إستشارة الطبيب المعالج

احجز عند أفضل دكتور مخ واعصاب

دكتور احمد نبيل العجوز اخصائي امراض المخ و الأعصاب و القسطره المخيه في التجمع

دكتور احمد نبيل العجوز

اخصائي امراض المخ و الأعصاب و القسطره المخيه

التقييم : (3)

التخصص: مخ واعصاب , طب مسنين

اخصائي المخ و الاعصاب و القسطره المخيه بمستشفي التأمين الصحي و مستشفيات المؤسسه العلاجبه ومستشفي تاون بالتجمع الخامس عضو الجميعه المصريه لطب الاعصاب حاصل [...]

سعر الكشف: 400 جنيه

العنوان: شباب شمال امتداد مستشفي الاورام [...] التجمع, القاهرة