ترك التدخين الصور أم العبارات التحذيرية يحفز أكثر

ترك التدخين الصور أم العبارات التحذيرية  يحفز أكثر
المعلومات المذكورة في المدونة الطبية ليست إستشارة طبية أو علاج هي فقط معلومات عامة ولا تغني أبدا عن زيارة الطبيب أو أخذ علاجات دون إستشارة الطبيب المعالج

وفي دراسة مميّزة، اكتشف علماء بأن الصور التحذيرية الموجودة على علب التدخين تعزز إرادة المدخنين لإقلاع مباشرة، وتكون أكثر فعالية من التحذيرات العادية المكتوبة بالنص.

دعنا نتعرف أكثر عن هذا الموضوع بالتفصيل مع

أشارت دراسة نُشرت في مجلة علمية باسم JAMA Internal Medicine إلى أنَّ صُنَّاع التبغ يصرفون 9.17 مليار دولار أميركي على الإعلانات، وهذا يُمثِّل أكثر من مليون دولار في الساعة. بالمقابل، يؤدي التدخين إلى ستة ملايين وفاة سنويًّا في جميع أنحاء العالم!

نظرًا لأهمية هذا الموضوع، أكد تقريرٌ أُعِد في العام 1966 ضرورة إضافة تحذيرات على صناديق السجائر، ولكن منذ ذلك الحين، فشلت الحكومات والدول في تطبيق تحذيرات جديدة وفعالة، كما بيَّنه الباحثون المشارِكُون في التقرير الجاري.

وتحذيرات الصحة على عبوات السجائر. ويؤكد بعض الخبراء أن إجراءات حظر التدخين وزيادة الضرائب على السجائر هي الطرق الأكثر فاعلية في المساعدة على إنهاء هذه العادة التي تشكل خطورة على صحة المدخن وصحة المجتمع بشكل عام. Translation: وانطلاقاً من ذلك، قام الباحثون بإجراء دراسات حول تأثير كلمات التحذير والصور الموجودة في صناديق سجائر لفهم مدى مساعدتهم في إقناع المدخِّنين للإقلاع عن التدخين؛ نظرًا لقِلَّةُ الأدلَّةَ اكتشف باحثو (CDC) أميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أزاء ذلك، ففشِلَّتْ في فِرْض صُور تحذيرية وإبرار جُروب كبار مصانع سجائر. يؤكدُ بَعْضُ خبراء التبغ أن إجراء وتنفيذ سياسات الحظر على التدخين ورفع الضرائب على السجائر هما أكثرُ طُروحات فاعِلية في المساعدة للتنفسُ من هذه العادة، التي تشكّل خطورةً على صحة ساكِنِهَا وصحة المجتمع بشكلٍ عام. أنا آسف، لا توجد فقرة مقدمة لإعادة الصياغة. هل يمكنك تقديم الفقرة باللغة الإنجليزية حتى أتمكن من تقديم إعادة صياغة دقيقة باللغة العربية؟


كيف جرت الدراسة؟

وظّف العلماء في الدراسة أربع صور تحذيرية مصاحبة بنص يتعلق بالموضوع، وكذلك استخدام أربع عبارات تحذيرية، والتي بدأ استخدامها منذ العام 1985.

ثم استهدف الباحثون 2149 شخصًا بالغًا، حيث أكمل 1901 شخصًا فقط التجربة. وزع الباحثون علب السجائر على المشاركين مع صورة أو نص تحذيري، وأُطلب منهم استخدام هذه السجائر لمدة تصل إلى أربعة أسابيع.

قام الباحثون بجولات دورية ومنتظمة كل أسبوع، وقد طُلِبَ منهم ملء استمارات في بداية التجربة وأيضًا بعد كل زيارة أسبوعية.

أظهرت النتائج أن المدخنين الذين استخدموا علب سجائر تحتوي على صور تحذيرية حاولوا بشكل أكبر التوقف عن التدخين مقارنة بالذين استخدموا العلب التي تحتوي فقط على نص تحذيري.

الذين حاولوا الإقلاع عن التدخين بسبب العبارات التحذيرية، نجحوا بذلك لمدة أسبوع واحد. تبين من خلال الدراسة أن 40% من المستخدمين للعلب التي تحتوي على صور تحذيرية قاموا بمحاولة إقلاع عن التدخين، مقابل 34% من المستخدمين للعبارات التحذيرية. كما أظهرت النتائج أن نسبة 5.7% من المشاركين الذي حاولت إقلاعهم عن التدخين بفضل الصور التحذيرية على علب السجائر، نجحوا في ذلك لفترة لم تزده على أسبوع واحد، مقابل 3.8% فقط من المشاركين الذي حاولوه نظير استخدامهم لعبارات تحذيرية. أعضاء الفئة الثانية.

أفاد الباحثون بأن الاختلافات بين المجموعتين ليست كبيرة، ولكن قد يؤثر هذا على المجتمع بشكل ملحوظ على المدى الطويل، لذلك يجب إجراء مزيد من الدراسات في المستقبل حول هذه المسألة.

المعلومات المذكورة في المدونة الطبية ليست إستشارة طبية أو علاج هي فقط معلومات عامة ولا تغني أبدا عن زيارة الطبيب أو أخذ علاجات دون إستشارة الطبيب المعالج

احجز عند أفضل دكتور ممارسة عامة

دكتورة إيمان علي لطفي استشاري باثولجيا اكلينيكية في المعادي

دكتورة إيمان علي لطفي

استشاري باثولجيا اكلينيكية

التقييم :

دكتورة ممارسة عامة , تخسيس وتغذية

المتابعة الطبية المستمرة, رعاية المشاكل الصحية المزمنة, طلب التحاليل الطبية, علاج الأمراض التي لا تهدد الحياة, الرعاية الوقائية

سعر الكشف: 200 جنيه

العنوان: شارع 104 ميدان الاتحاد ... المعادي , القاهرة

دكتور كرولوس ماهر فوزي ممارس عام باطنه عامه و جراحه عامه و طوارئ في فيصل

دكتور كرولوس ماهر فوزي

ممارس عام باطنه عامه و جراحه عامه و طوارئ

التقييم :

دكتور ممارسة عامة , باطنة

:, التطعيمات, الرعاية الوقائية, الفحوصات الدورية, الكشف المبكر والإحالة إلى الرعاية المتخصصة

سعر الكشف: 150 جنيه

العنوان: بعد تقاطع شارع العشرين ... فيصل , الجيزة