الإقلاع عن التدخين محاولات فاشله قد تكون سبب النجاح

الإقلاع عن التدخين   محاولات فاشله قد تكون سبب النجاح
المعلومات المذكورة في المدونة الطبية ليست إستشارة طبية أو علاج هي فقط معلومات عامة ولا تغني أبدا عن زيارة الطبيب أو أخذ علاجات دون إستشارة الطبيب المعالج

إِذا كُنتَ مُدَخِّنًا، فَبِالتأكيد لقَدْ قَمْتَ بِمُحاوَلاتٍ عِدَّةٍ لِلإقلاع عَن التدخين: مرة واثنتين وحتى عشر! ولكن لست الوحيد، فمُعْظَم المُدخِّنين يقومون بذات الطريقة، إلا أنها غالبًا تكون محاولات فاشلة. هذا ما أثبته البحث الجاري، حيث اثبتت عدد المحاولات يمكن ان يكون مؤشِّرً ا لاى نتائج  لهذه العملية.

دعنا نتعرف أكثر عن هذا الموضوع بالتفصيل مع

وفقًا للأرقام التي تم جمعها من أكثر من 1200 مدخنًا في كندا، فإن متوسط ​​عدد محاولات الإقلاع عن التدخين التي يجريها المدخن حتى ينجح هو حوالي 30 محاولة.

وصرّح الدكتور مايكل شايتون، الباحث الأساسي في الدراسة، بأنّه كان يعتقد منذ فترة طويلة أنّ 5-6 محاولات للإقلاع عن التدخين يمكن أن تكون كافية لتحقيق هذا الهدف، ولكن بالنسبة إليهم، كان هذا عددًا كبيرًا.

وذكرت الدراسة التي نُشرت في مجلة العلوم BMJ Open أن هذه الأرقام المنخفضة جاءت نتيجة استهداف الدراسات السابقة لأولئك الذين تمكَّنوا من التخلص من التدخين، باستثناء أولئك الذين يحاولون بعد ما زالوا مدمَّني التبغ.

لتوضيح هذا الموضوع، استهدف الباحثون 1277 فردًا وقاموا بمراقبتهم لمدة ثلاثة أعوام متتالية. في 2005، قام المشاركون في الدراسة بالإفصاح عن محاولاتهم الجادة للإقلاع عن التدخين، وتم طلب تسجيل محاولات الإقلاع كل ستة أشهر.

يفسر الخبراء أن النجاح في التوقف عن التدخين يتمثل في عدم التدخين لمدة عام على الأقل دون استعمال أية سجائر.

بعد تصميم وإنشاء بعض المعادلات الحسابية لتقييم عدد المحاولات المطلوبة لتحقيق الإقلاع عن التدخين بنجاح، اكتشف الباحثون أن متوسط هذه المرات يصل إلى 30 مرة! وهذا يعني أن الرقم أكبر من ذلك الذي كان مستخلصًا من الدراسات السابقة.

أفاد الدكتور شايتون بأن العديد من الأشخاص ليسوا قادرين على استعادة كل تجارب حياتهم، وهذه هي المشكلة الأولى في مثل هذا السياق. بالإضافة إلى ذلك، يتم التركيز في الدراسات على أولئك الذين نجحوا في التوقف عن التدخين فقط، وهذا يمثل المشكلة الثانية.

أكد الباحثون على أن هذه النتائج لا تعني بالضرورة أن الأفراد الذين يبلغون المحاولة رقم 30 في التوقف عن التدخين سيكون نجاحهم مضمونًا، إذ يظل هناك بعض الأشخاص الذين يتمكَّنون من ذلك في محاولاتهم الأولى المعدودة، وآخرون يستغرق قتلاً كثيرًا، وإلا فإٍِِِِِّزَةُ دخان 30 مرة هي المعدّل المُتَبَع.

تعني الدراسة أنه يجب تشجيع المدخنين على الإقلاع عن التدخين باستمرار، حتى لو فشلوا في ذلك عشر مرات، فالمثابرة والإصرار ستضمن لهم الإقلاع نهائيًا.

المعلومات المذكورة في المدونة الطبية ليست إستشارة طبية أو علاج هي فقط معلومات عامة ولا تغني أبدا عن زيارة الطبيب أو أخذ علاجات دون إستشارة الطبيب المعالج

احجز عند أفضل دكتور ممارسة عامة

دكتور كرولوس ماهر فوزي ممارس عام باطنه عامه و جراحه عامه و طوارئ في فيصل

دكتور كرولوس ماهر فوزي

ممارس عام باطنه عامه و جراحه عامه و طوارئ

التقييم :

التخصص: ممارسة عامة , باطنة

أخصائى طوارئ باطنه عامه وأطفال وجراحه عامه

سعر الكشف: 150 جنيه

العنوان: بعد تقاطع شارع العشرين [...] فيصل, الجيزة

دكتور احمد زكريا ممارس عام حاصل علي البكالوريوس العام في مصر في ايتاي البارود

دكتور احمد زكريا

ممارس عام حاصل علي البكالوريوس العام في مصر

التقييم :

التخصص: ممارسة عامة , طب تقويمي

سنتان ونصف شهادات طبيه مصريه في المجال

سعر الكشف: 3290 جنيه

العنوان: دمنهور [...] ايتاي البارود, البحيرة

دكتور محمد مجدي محمد بدر استشاري علاج الجروح المزمنة و قرح الفراش و القدم السكري في مصر الجديدة

دكتور محمد مجدي محمد بدر

استشاري علاج الجروح المزمنة و قرح الفراش و القدم السكري

التقييم :

التخصص: ممارسة عامة , جراحة عامة

استشاري علاج الجروح المزمنة و قرح الفراش و القدم السكري، استشاري علاج قرح الفراش بمركز تأهيل القوات المسلحه بالعجوزه، استشاري علاج قرح الفراش و الجروح [...]

سعر الكشف: 350 جنيه

العنوان: شارع الحجاز بجوار التوحيد و النور [...] مصر الجديدة, القاهرة