الكافيين يقلل من خطر الإصابة بالزهايمر

الكافيين يقلل من خطر الإصابة بالزهايمر
المعلومات المذكورة في المدونة الطبية ليست إستشارة طبية أو علاج هي فقط معلومات عامة ولا تغني أبدا عن زيارة الطبيب أو أخذ علاجات دون إستشارة الطبيب المعالج

 جميعًا نستمدّ لذةً من تناول القهوة، على الرغم من التحذيرات المتعلِّقة بضرر الكافيين  غير أن هل لها فائدةَ صحيَّة ؟  دعنا نتعرف علي هذا الموضوع بالتفصيل من خلال

كشفت نتائج بحث جديد تم نشره في مجلة علمية بعنوان "التقارير العلمية" أن تناول الكافيين يقلل من خطر الإصابة بالخرف والزهايمر.

وجد باحثون من جامعة إنديانا أن الكافيين و23 مكونًا آخر يزيدون إنتاج إنزيم مسمى (nicotinamide mono nucleotide adenylyl transferase 2) في الجسم، الذي يحول دون تطور مرض الخرف.

حتى الآن لا يزال العلماء يجهلون أسباب الإصابة بمرض الزهايمر بالضبط، على الرغم من معرفتهم بأن المرض يُصاب به نتيجة وفاة خلايا المخ، حيث تسبب التشابكات العنقودية في المخ دورًا كبيرًا في وفاة هذه الخلايا.

قام الباحثون بتنفيذ تجربة تستهدف أكثر من 1280 مادة لمعرفة تأثيرها على إنتاج الأنزيم المذكور سابقًا، ووجدوا أن 24 مادة كان لها تأثير على إنتاج هذا الأنزيم، وكان الكافيين واحدًا من هذه المواد.

أفادت دراسة سابقة بأن الكافيين يعزز الذاكرة لدى الفئران، وأظهرت دراسة جديدة نفس النتيجة ولاحظت أن معدل الأنزيم المطلوب ارتفع لدى الفئران التي تناولت الكافيين، وقل خطر إصابتها بالزهايمر والخرف.

أفاد الباحثون أن فعالية المركبات التي ساهمت في زيادة إنتاج هذا الأنزيم تباينت في فعاليتها، وأشاروا إلى أن الكافيين كان له تأثير كبير في هذا الأمر.

أكد الخبراء أن العثور على هذه المركبات يمثل مهمة حيوية، ويمكنهم مراقبة تطور الخرف والزهايمر، ما يساعدهم في المستقبل على ابتكار دواء فعال لهذه الأمراض.

المعلومات المذكورة في المدونة الطبية ليست إستشارة طبية أو علاج هي فقط معلومات عامة ولا تغني أبدا عن زيارة الطبيب أو أخذ علاجات دون إستشارة الطبيب المعالج

احجز عند أفضل دكتور ممارسة عامة

دكتور كرولوس ماهر فوزي ممارس عام باطنه عامه و جراحه عامه و طوارئ في فيصل

دكتور كرولوس ماهر فوزي

ممارس عام باطنه عامه و جراحه عامه و طوارئ

التقييم :

التخصص: ممارسة عامة , باطنة

أخصائى طوارئ باطنه عامه وأطفال وجراحه عامه

سعر الكشف: 150 جنيه

العنوان: بعد تقاطع شارع العشرين [...] فيصل, الجيزة