كبار السن أكثر سعادة من غيرهم

كبار السن أكثر سعادة من غيرهم
المعلومات المذكورة في المدونة الطبية ليست إستشارة طبية أو علاج هي فقط معلومات عامة ولا تغني أبدا عن زيارة الطبيب أو أخذ علاجات دون إستشارة الطبيب المعالج

هل لاحظت أن شيوخنا أكثر سعادة من الجميع؟ هل تدرك أن التقدم في السن يؤثر على مستوى سعادتك؟ دعنا نتعرف علي هذا الموضوع بالتفصيل من خلال

أظهرت تحليلات كشف عنها في المجلة العلمية (Journal of Experimental Psychology: General) حديثًا، بأنَّ المسنِّين الذين يتجاوزوا عمر السبعين هم أكثر سعادة من مراحل أخرى في العمر.

 

اكتشف الباحثون الذين يرأسون الدراسة أنه مع تقدم الإنسان في العمر، يتوقف عن مراقبة احتمال غضب المحيطين به، وهذا شيء يشابه سلوك الأطفال.

أشار الخبراء إلى أنَّ مع التقدم في العُمـرِ، يتزايدُ شعورُ الناس بالسّـعادة؛ ما يدفعهم إلى اتخاذ حياة أكثر إيجابيةً وحيويةً.

أوضح الخبراء أن الأشخاص في منتصف العمر يشعرون بالسعادة بشكل أقل مما يجب، كما تزداد مستويات الغضب والخوف لديهم.

قصد الباحثون للإيضاح هذه النتائج أستهدفوا مجموعة تصل إلى 10000 شخص من كافة الأعمار، وأخضعوهم لسلسلة من التحقيقات والدراسات.

صرّحت الأستاذة البروفيسورة (لورا جيرمين) بأنّ إحساس الإنسان بالغضب والحزن يقلّ كلما تقدّم في العُمر، وفي المقابل يتزايد إحساسه بالسعادة، نعني أنه يصبح أكثر تفاؤلاً.

تجري الإنسان عبر عمره في عدة مآلِف، وتأتي هذه المراحل على النحو التالي:

  • تبدأ المرحلة الطفولية بزيادة إدراك المشاعر وتزيد ردود الأفعال عندما يشعرون بالغضب خلال فترة المراهقة، كما تزيد حساسية هذه الفئة أيضًا.
  • في العقد الثالث من العمر، نشعر بجميع المشاعر الإيجابية والسلبية معًا بوضوح.
  • خلال فترة السبعينات، ينخفض مستوى المشاعر السلبية مثل الغضب والخوف، في حين تشهد ارتفاعًا في نسبة المشاعر الإيجابية مثل السعادة.
المعلومات المذكورة في المدونة الطبية ليست إستشارة طبية أو علاج هي فقط معلومات عامة ولا تغني أبدا عن زيارة الطبيب أو أخذ علاجات دون إستشارة الطبيب المعالج

احجز عند أفضل دكتور ممارسة عامة

دكتور كرولوس ماهر فوزي ممارس عام باطنه عامه و جراحه عامه و طوارئ في فيصل

دكتور كرولوس ماهر فوزي

ممارس عام باطنه عامه و جراحه عامه و طوارئ

التقييم :

التخصص: ممارسة عامة , باطنة

أخصائى طوارئ باطنه عامه وأطفال وجراحه عامه

سعر الكشف: 150 جنيه

العنوان: بعد تقاطع شارع العشرين [...] فيصل, الجيزة

دكتور محمد مجدي محمد بدر استشاري علاج الجروح المزمنة و قرح الفراش و القدم السكري في مصر الجديدة

دكتور محمد مجدي محمد بدر

استشاري علاج الجروح المزمنة و قرح الفراش و القدم السكري

التقييم :

التخصص: ممارسة عامة , جراحة عامة

استشاري علاج الجروح المزمنة و قرح الفراش و القدم السكري، استشاري علاج قرح الفراش بمركز تأهيل القوات المسلحه بالعجوزه، استشاري علاج قرح الفراش و الجروح [...]

سعر الكشف: 350 جنيه

العنوان: شارع الحجاز بجوار التوحيد و النور [...] مصر الجديدة, القاهرة