أمور تسبب مشاكل للبشرة

أمور تسبب مشاكل  للبشرة
المعلومات المذكورة في المدونة الطبية ليست إستشارة طبية أو علاج هي فقط معلومات عامة ولا تغني أبدا عن زيارة الطبيب أو أخذ علاجات دون إستشارة الطبيب المعالج

أمور تُسبب مشاكل البشرة 

دعنا نتعرف أكثر عن هذا الموضوع بالتفصيل مع


1. التعرض لأشعة الشمس

تعريض الجلد لأشعة الشمس بكثرة يساهم في تسريع عملية الشيخوخة وقد يتسبب في إصابته بالسرطان، لذا من المهم تفادي التعرض للأشعة الشمس قدر الإمكان، واستخدام واقي شمسي كل ساعتين إذا لزم الأمر.


2. تعريض الجسم لجلسات التان

يعني "التان" تلوين الجلد لتحسين جماله، ولكن هذا التغيير يمكن أن يؤدي إلى بعض المشاكل في الجلد، نتيجة الأشعة التي تُستخدم في هذه العملية.

يمكن أن تؤثر الأشعة فوق البنفسجية التي يتم استخدامها في التان على عملية شيخوخة الجلد، وقد تزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد القاتم بنسبة ثلاثة أضعاف.

3. التدخين

تعرف التدخين بمضاره المعروفة، حيث يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بسرطان الرئة وتضخمها، وأمراض القلب والسكتات الدماغية، لكن قليلون من يدركون أن تأثير التدخين لا يقتصر فقط على الجهاز التنفسي بل يمتد أيضًا إلى الجلد.

يساعد التدخين في تسريع عملية شيخوخة الجلد، مما يجعله بشكل بارز مترهلاً ومتجعداً، حيث يؤثر التدخين على قوة الجلد وإحمراره.

4. استخدام مستحضرات تنظيف غير مناسبة

الاعتماد على صابون الجسم الغامض للحفاظ على نظافة بشرة الوجه هو ممارسة غير صحيحة تنتشر بين الكثير من الأفراد، ومن هذا المنطلق فمن المهم استخدام صابون خفيف فقط لإزالة أي شوائب من البشرة، خصوصاً إذا كان نوعه حساس.

إذا كانت البشرة تميل إلى ظهور حب الشباب، فمن الأفضل التأكد من أن المستحضر المستخدم لتنظيفها لا يحتوي على زيوت.

5. فرك الجلد

يمكن أن يسبب تدليك البشرة التهابها، لذلك يوصى بشدة بالتعامل برفق مع جلد الوجه وغسله بحركات دائرية وناعمة.

6. تفجير البثور

يمكن أن يتسبب حك وتفجير الجروح والبثور في إضافة مزيدًا من الندوب والإصابات، وعليه يقترح أطباء الجلد ترك البثور دون تفجير، واستخدام كريمات علاج حب الشباب بدلاً من ذلك.

7. التوتر

يمكن أن يؤدي التوتر إلى الإصابة بأمراض الجلد مثل العُدُّ الوَرْدِيّ، وحب الشباب، والصدفية. يتأثر قدرة الجلد على الحماية من التهابات والإصابات من جراء زيادة التوتر.

8. الخضوع لتقشير الكيميائي

يحلو للجميع الظهور بمظهر عفوي وشبابي، و باعتبار أن الرغبة في التقدم في السن دائماً موجودة، فقد يكون ثمن التقشير الكيماوي المستخدم بشكل خاطئ باهظ جدًا.

ينبغي أن يُجرَى التقشير الكيميائي بإشراف طبيب، حتى يتجنَّب المرء حدوث التهيُّج الشديد للجلد وحتى تطفوا الالتهابات والندب.

9. الإكثار من تناول الطعام الدهني

تندرج الأطعمة الغنية بالدهون ضمن القائمة التي تتسبب في مشاكل البشرة، إذ تزيد من احتمالية ظهور حب الشباب وتسبب تمدد وترهل الجلد.

10. عدم النوم الكافي

يتسبب قلة النوم في مظهر تعب ولا مبالاة للوجه، وقد تظهر الهالات السوداء حول العينين، لذا يجب أن يكون المدة المثالية للنوم بين 7 - 9 ساعات يوميًا.

11. تجاهل علامات التحذير

يمكن للشامة التي تتطور وتتغير بشكل مستمر أن تدل على وجود سرطان الجلد، وبالتالي من المهم الاستماع لأجسادنا ومراقبة التغيرات التي تحدث فيها، كما يجب إجراء الفحوصات اللازمة لتحديد سبب هذه التغيرات. فالعلاج المُبكِّر يكون أكثر فعالية من العلاج المُؤَخَّر.

كيف يُمكن التعامل مع مشاكل الجلد؟

يتعين التعامل بحذر مع المشاكل الجلدية والتوجه لمراجعة الطبيب في حال ظهور أي تغيرات سلبية أو مرضية على الجلد.

هل يوجد نصائح تُساهم في تحسين صحة الجلد؟

يعتبر هناك العديد من الإرشادات التي تؤدي إلى تحسين صحة الجلد، وبارزها:

يجب شرب كميات أكثر من 8 أكواب من الماء يوميًا.

تناول الخضروات والفواكه، يعد مفيداً بسبب احتوائها على مضادات الأكسدة التي تساعد في تأخير علامات التقدم في العمر على البشرة.

العناية الروتينية بالجلد المتمثلة في تنظيفه وترطيبه.

المعلومات المذكورة في المدونة الطبية ليست إستشارة طبية أو علاج هي فقط معلومات عامة ولا تغني أبدا عن زيارة الطبيب أو أخذ علاجات دون إستشارة الطبيب المعالج

احجز عند أفضل دكتور جراحة تجميل

دكتور طارق اسماعيل استشاري أول جراحه التجميل ونحت القوام وشفط وحقن الدهون في 6 اكتوبر

دكتور طارق اسماعيل

استشاري أول جراحه التجميل ونحت القوام وشفط وحقن الدهون

التقييم :

التخصص: جراحة تجميل , جراحة عامة

استشاري أول جراحه التجميل ونحت القوام وشفط وحقن الدهون عضو الجمعه المصريه لجراحه التجميل وعضو الجمعيه الكويتيه لجراحه التجميل

سعر الكشف: 400 جنيه

العنوان: ميدان الحصري بجوار البنك العربي [...] 6 اكتوبر, الجيزة

دكتور وليد عبداللطيف محمد استشاري اول الجراحه العامه و التجميل في 6 اكتوبر

دكتور وليد عبداللطيف محمد

استشاري اول الجراحه العامه و التجميل

التقييم : (2)

التخصص: جراحة تجميل , جراحة عامة

دكتوراه الجراحه العامه و التجميل كليه طب جامعه القاهره

سعر الكشف: 650 جنيه

العنوان: ميدان الحصري بجوار البنك العربي [...] 6 اكتوبر, الجيزة