علامات التقدم بالعمر وأعراضها

علامات التقدم بالعمر  وأعراضها
المعلومات المذكورة في المدونة الطبية ليست إستشارة طبية أو علاج هي فقط معلومات عامة ولا تغني أبدا عن زيارة الطبيب أو أخذ علاجات دون إستشارة الطبيب المعالج

تحولت طرق العلاج للتغلب على علامات التقدم بالعمر في السنوات الأخيرة إلى موضوع اهتمام وبحث في المجالات الطبية المختلفة. فقد بدأ التفكير في رعاية البشرة منذ قديم الأزل، وذلك حين كان الإنسان يسعى جاهدًا لإيجاد نافذةٍ تشير إلى شئ يستطيع أن يحافظ على شبابه، ففي كثير من الأحيان كان يحلم بالوصول إلى دواء سحريٍّ قادرٍ على تخفيض آثار التقدُّم في سنِّه أو تأخير ظهور هذه التغيُّرات.

دعنا نتعرف أكثر عن هذا الموضوع بالتفصيل مع


علاج علامات التقدم بالعمر

بسبب أن عملية الشيخوخة تتألف من مجموعة من العيوب والأمراض، فهي تعتبر عملية معقدة ومتنوعة. و لذلك، يُمْكِنُ دراسَتُها وقَياسُها مثل أي مَرَضٍ آخر، إذ لها أعراضٌ تدلّ على التّقدّم في السِنِّ بالإضافة إلى التغير في مظهر الوجه، بحيث يصبح بحاجة للاعتناء به.

يوجد العديد من الطرق للقيام بعلاجات مختلفة لحماية الوجه من أعراض الشيخوخة، مثل:

يمكن استخدام مجموعة واسعة من المستحضرات التجميلية للحفاظ على صحة البشرة، وتتوفر بأحجام مختلفة وكميات تناسب ميزانيتنا والعناية المطلوبة.

ينصح بالتزام استخدام كريم مرطب ذو حماية عالية 15 فأكثر، في طول اليوم وخاصةً قبل الخروج من المنزل.

يمكن استخدام المنتجات المحتوية على مضادات الأكسدة، وهذه المنتجات تأتي على شكل كريمات ومراهم، أو يمكن الحصول عليها من خلال تناول الأغذية والمشروبات الغنية بالفيتامينات التي تحتوي على مضادات الأكسدة.

المواظبة على التغذية السليمة.

ينصح بزيادة تناول الماء، حيث يقلل من الحاجة لتداول العناية والمعالجة الدائمة للوجه بشكل مستمر، كما يساهم في علاج آثار الشيخوخة.

مادة تعمل كمرطب للبشرة وتمنع وصول الأشعة فوق البنفسجية المضرة. فقد تم إثبات أن هذه الأشعة تتسبب بحدوث التجاعيد والتغيرات في اللون والقوام للبشرة، لذا يجب علينا دائمًا اختيار المستحضرات التي تحتوي على هذه المادة للحفاظ على بشرتنا صحية وجميلة. حمض الألفا هيدروكسي هو مركب يتكون من الهيدروكسيل والألفا، وهو عبارة عن حمض كربوكسيلي قابل للذوبان في الماء. يستخدم حامض الألفا هيدروكسي على نطاق واسع في مستحضرات التجميل لتقشير الجلد وتحسين مظهره.

يمكن لهذا المركب المساعدة في إزالة الخلايا الجلدية الميتة وتوليد خلايا جلدية جديدة وحية، مع الإشارة إلى أن تناول القهوة والكحول يؤديان إلى جفاف البشرة، لذلك من المستحسن تقليل استهلاكهما.


أعراض الشيخوخة

بعدما تحدثنا عن أبرز الطرق المتاحة لعلاج علامات التقدم في السن، يتوجب الآن الحديث عن أعراض الشيخوخة التي قد تستلزم خطوات علاجية.

شفاه رفيعة.

انغلاق غير كامل للجفون.

تساقط الشعر، بما في ذلك الرموش والحواجب.

يتضمن الجلد طبقة رقيقة وتحمل نقوط وجزء من التجاعيد.

المعلومات المذكورة في المدونة الطبية ليست إستشارة طبية أو علاج هي فقط معلومات عامة ولا تغني أبدا عن زيارة الطبيب أو أخذ علاجات دون إستشارة الطبيب المعالج

احجز عند أفضل دكتور جراحة تجميل

دكتور أحمد النابي استشاري جراحة التجميل والسمنة ماجستير جراحة التجميل -جامعة عين في المعادي

دكتور أحمد النابي

استشاري جراحة التجميل والسمنة ماجستير جراحة التجميل -جامعة عين شمس

التقييم : (3)

التخصص: جراحة تجميل

*الخدمات التجميلية الجراحية : زراعة الشعر الطبيعى - نحت الجسم -شد ترهلات البطن ، الذراعين ، الفخذين *الخدمات التجميلية الغير جراحية : حقن الفيلر ، البوتكس [...]

سعر الكشف: 400 جنيه

العنوان: شارع النصر [...] المعادي, القاهرة

دكتور طارق اسماعيل استشاري أول جراحه التجميل ونحت القوام وشفط وحقن الدهون في 6 اكتوبر

دكتور طارق اسماعيل

استشاري أول جراحه التجميل ونحت القوام وشفط وحقن الدهون

التقييم :

التخصص: جراحة تجميل , جراحة عامة

استشاري أول جراحه التجميل ونحت القوام وشفط وحقن الدهون عضو الجمعه المصريه لجراحه التجميل وعضو الجمعيه الكويتيه لجراحه التجميل

سعر الكشف: 400 جنيه

العنوان: ميدان الحصري بجوار البنك العربي [...] 6 اكتوبر, الجيزة