الرؤوس السوداء والتخلص منها بالبيكنج صودا

الرؤوس السوداء والتخلص منها بالبيكنج صودا
المعلومات المذكورة في المدونة الطبية ليست إستشارة طبية أو علاج هي فقط معلومات عامة ولا تغني أبدا عن زيارة الطبيب أو أخذ علاجات دون إستشارة الطبيب المعالج

تعد الرؤوس السوداء من نوع حب الشباب وتحدث نتيجة لتراكم الدهون والأوساخ في المسام، خاصة في منطقة الأنف، مع مرور الوقت، تبدأ الرؤوس السوداء في الظهور. من خلال هذا النص، سنلقي نظرة على فعالية استخدام البيكنج صودا لإزالة الرؤوس السوداء، وعلى الاحتياطات اللازمة عند استخدام هذه الوصفة.


 مفعول البيكنج صودا للتخلص من الرؤوس السوداء

يمتلك البيكنج صودا خصائص مطهرة ومضادة للإلتهابات، ويمكن أن يساعد في تقليل ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء، بالإضافة إلى تقليل التهاب الجلد. ومع ذلك، قد يسبب استخدام البيكنج صودا لإزالة الرؤوس السوداء تهيج الجلد وإزالة الزيوت التي تحميه من العوامل الخارجية الضارة.

اضرار ازالة الرؤوس السوداء بالبيكنج صودا:

قد تساعد صودا الخبز في التخلص من الرؤوس السوداء وتخفيفها على الوجه، ولكن في الوقت نفسه، يمكن أن تتسبب في بعض الأضرار للبشرة، مثل:

جفاف البشرة: يزيد تناول صودا الخبز من احتمالية حدوث جفاف البشرة، حيث تقلل من زيوتها الطبيعية وتقلل من حمايتها من البكتيريا، مما يزيد من حساسية البشرة تجاه العوامل الخارجية مثل أشعة الشمس.

التهاب الجلد التماسي: يمكن أن يعاني البعض من التهاب الجلد التماسي بعد استخدام صودا الخبز للتخلص من الرؤوس السوداء، وهو نوع من الأكزيما الناتج عن ملامسة المواد الكيميائية، ويمكن أن يسبب احمرار وطفح جلدي وحكة.

زيادة فرص ظهور الرؤوس السوداء: يمكن أن تزيد مادة البيكنج صودا من فرص ظهور البثور السوداء مرة أخرى، حيث تعمل على تجريد الجلد من الزيوت الطبيعية مما يسبب جفاف البشرة وتعمل المسام على إنتاج المزيد من الزيت لتعويض الجفاف مما يؤدي إلى زيادة مستويات الدهون وبالتالي ظهور الرؤوس السوداء.

يعني ذلك أن الأضرار الناتجة عن إزالة الرؤوس السوداء بالبيكنج صودا قد تكون أكثر من الفوائد المتوقعة، وبالتالي من الأفضل تجنب استخدامها كوسيلة لعلاج هذه المشكلة.

التخلص من الرؤوس السوداء بمنتجات بديلة

يمكن استخدام بعض الأحماض التي تساعد في التخلص من الرؤوس السوداء دون أن تسبب أي ضرر للبشرة، ومن بين هذه الأحماض:يعتبر حمض الساليسيليك من المواد التي تساعد في التخلص من الرؤوس السوداء من خلال تقشير خلايا الجلد الميتة وتنظيف الدهون في مسامات البشرة. كما يمتلك خصائص مضادة للالتهابات. يمكن العثور على هذا الحمض في منتجات تجميلية بدون حاجة لوصفة طبية، إلا أنه من الأفضل استشارة الطبيب قبل استخدام علاجات الرؤوس السوداء.

يتم إضافة حمض الستريك إلى منتجات التجميل لمساعدة في استعادة توازن الحموضة الطبيعي للبشرة، وقد يساعد في امتصاص الزيوت الزائدة وإزالة الخلايا الميتة في المسام.

من الأفضل التشاور مع الطبيب بشأن الوسيلة المثلى لإزالة الرؤوس السوداء لاختيار المنتج المناسب لنوع البشرة.

ويوصى أيضًا باتباع بعض التدابير التي تساعد في علاج إزالة الرؤوس السوداء في المنزل، وتشمل:

روتين تنظيف البشرة الدائم:

القيام بتنظيف البشرة يومياً يعتبر أمراً هاماً للتخلص من الدهون الزائدة والأوساخ التي قد تتراكم على البشرة وتسد المسام، مما يؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء.

استخدام واقي الشمس يساعد في الحماية من التأثيرات الضارة لأشعة الشمس على البشرة، ويعزز من ترطيبها ويقلل من فرص ظهور الرؤوس السوداء.

تجنب لمس البشرة باليد قدر الإمكان، خصوصًا عندما تكون اليد غير نظيفة، لأن البكتيريا قد تنتقل من اليد إلى الأنف وتسبب ظهور الرؤوس السوداء مع مرور الوقت.

المعلومات المذكورة في المدونة الطبية ليست إستشارة طبية أو علاج هي فقط معلومات عامة ولا تغني أبدا عن زيارة الطبيب أو أخذ علاجات دون إستشارة الطبيب المعالج

احجز عند أفضل دكتور جلدية

دكتورة سهام عبد الرسول اخصائية جلدية و تجميل في مدينة نصر

دكتورة سهام عبد الرسول

اخصائية جلدية و تجميل

التقييم :

التخصص: جلدية

إزالة اثار الجروح بالليزر, إزالة الشعر بالليزر, إزالة الوحمات بالليزر, الكي الكهربائي, الليزر الكربوني, تفتيح البشرة, حساسية الجلد, زراعة الشعر, علاج آثار [...]

سعر الكشف: 450 جنيه

العنوان: امتداد مصطفي النحاس بجوار التوحيد والنور بعد مدرسه المنهل [...] مدينة نصر, القاهرة