اشكال المكياج للمراهقات واهم اضراره على البشرة

اشكال  المكياج للمراهقات  واهم اضراره على البشرة
المعلومات المذكورة في المدونة الطبية ليست إستشارة طبية أو علاج هي فقط معلومات عامة ولا تغني أبدا عن زيارة الطبيب أو أخذ علاجات دون إستشارة الطبيب المعالج

عند اختيار مستحضرات التجميل للمراهقات يجب أن تأخذوا في الاعتبار مجموعة من العوامل والمعايير بدءًا من الشركة المصنعة وصولاً إلى جودة المنتج


تعرف على مكياج المراهقات

فترة المراهقة ليست فترة مناسبة عمومًا لجمال الوجه، حيث يعاني العديد من الفتيات المراهقات من البثور وحب الشباب ومشاكل أخرى، ولذلك يأتي دور مكياج المراهقات في هذا السياق.

يمكن للماكياج المناسب للمراهقات أن يساعد في إخفاء هذه العيوب، ولكن من الضروري أولاً معرفة:

كيفية استعمال المكياج.

كيفية اختيار مستحضرات التجميل المناسبة لبشرة المراهقات.


أهداف  الفتيات التى يُراد تحقيقها من مكياج المراهقات

الفتيات المراهقات يستخدمن المكياج بهدف تحقيق الأهداف التالية:

1. إخفاء حب الشباب

أكثر مشكلة شائعة لدى المراهقات هي حب الشباب، حيث تتواجد ثلاثة عوامل رئيسية لظهوره، وهي:

زيادة إنتاج الدهون، بسبب وجود غدد دهنية كثيرة في الجلد.

يوجد البكتيريا البروبيونية العدية داخل بصيلات الشعر.

انسدادات في قنوات شعر الغدد الدهنية.

لذلك، قبل البدء في وضع أنواع مختلفة من مكياج المراهقات على الوجه، من المهم أن نحرص على تنظيف وتعقيم البشرة بانتظام يوميًا لتجنب ظهور حب الشباب.

طريقة أخرى لتقليل ظهور حب الشباب هي تنظيف الوجه باستخدام منتجات متوفرة دون وصفة طبية والتي تحتوي على مكونات معينة، مثل:

بنزويل بيروكسايد هو المركب الذي(reference) بنزوات البنزويل و الماء الأكسجين (C14H10O14) و يستخدم كمضاد للبكتيريا(solvent of oxygen المهيجة.

حمض الساليسيليك (salicylic acid).

2. الظهور بوجه أجمل

تجعل مرحلة المراهقة الفتيات يهتمن بجمالهن بشكل كبير ويرغبن في الظهور بمظهر جميل دائمًا، ولذا فإن استخدام المكياج يكثر بين المراهقات.


أشكال مكياج مختلفة للمراهقات: ما هي الخيارات المناسبة؟

عندما تود شراء مستحضرات التجميل، هناك العديد من الخيارات المتاحة لك، ولكن يجب عليك النظر في عدة عوامل ومعايير قبل اختيار الماكياج، بدءًا من شركة الجمال التي تنتجه وانتهاءً بجودة المنتج.

سيتم ذكر الأنواع الأكثر شيوعًا من المكياج وتوضيح ما يمكن توقعه من كل نوع من هذه الأنواع فيما يلي.

1. المكياج السائل

إذا كنت ترغب في شراء مستحضرات مكياج سائلة، ينصح خبراء الجلد باختيار مستحضر مرطب ذو لون خفيف أو مكياج سائل ناعم لتحقيق مظهر أملس وطبيعي أكثر.

هذه المنتجات ستعزز ترطيب بشرة الوجه وتسهل إزالتها، كما أن بعض أنواع المكياج السائل تحتوي على حامض الساليسيليك الذي يساعد في منع ظهور حب الشباب.

يعتبر المكياج الذي يحتوي على حامض الساليسيليك غير دهني، وهو مفضل للأشخاص الراغبين في تحافظ على بشرتهم خالية من البثور وتجنب انسداد المسامات.

2. المكياج المعدني

تفضل الشركات المختلفة بالترويج لمستحضرات المكياج المعدنية كمنتجات طبيعية تساهم في الحفاظ على صحة البشرة، كما أنها تعطي بشرة الوجه مظهرا جميلا وناعما.

يقول خبراء الجلد إن هذه المنتجات قد تكون مناسبة للمراهقات، ولكن معظمها يحتوي على الزيوت، لذا فإن هذا المنتج لا يتناسب مع الفتيات اللواتي يعانين من البشرة الدهنية.

3. الكونسيلر

على الرغم من أن الكونسيلر لا يُعتبر جزءًا من تعريف المكياج، إلا أن استخدامه يعتبر وسيلة فعالة لإخفاء العيوب على البشرة، ولذلك يتم استخدامه بكثرة في مكياج الفتيات المراهقات.

من فوائد الكونسيلر هو أنه يستطيع إخفاء العيوب دون تعريض البشرة لمخاطر الإستخدام المفرط للماكياج، وبدلاً من وضع الماكياج على كامل الوجه، يمكن استخدام الكونسيلر لإخفاء البثور والبقع والعيوب بشكل منفصل.

أهمية العنصر الرئيسي هي اختيار الكونسيلر المناسب للون البشرة، حيث أن الكونسيلر بلون غير مناسب سيؤثر سلباً على مظهر البشرة.

أضرار مكياج المراهقات

على الرغم من أن مكياج المراهقات يمكن أن يعطي مظهرًا جميلاً ويخفي العيوب في البشرة، إلا أنه قد يؤدي إلى مشاكل لبعض الناس.

1. زيادة انتشار البثور

على الرغم من أنه من الطبيعي الرغبة في تغطية العيوب في البشرة باستخدام الماكياج، إلا أن استخدام كميات كبيرة من الماكياج قد يزيد من تفاقم المشكلة.

وفقًا لخبراء الجلد، هناك ظاهرة شائعة بين المراهقين الذين يعانون من حب الشباب وهي محاولة إخفائها بواسطة استخدام كميات كبيرة من المكياج، ولكن يمكن أن تسبب تلك الكميات الكبيرة انسداد المسامات والتفاقم من المشكلة.

2. ظهور رد فعل تحسسي

قد يعاني بعض الفتيات المراهقات من آثار تحسسية عند استخدام المكياج، ويظهر ذلك على شكل:

احمرار.

انتفاخ.

ظهور بثور.

قد يكون الضرر الناتج من ذلك بسبب استخدام مكياج غير مناسب أو بسبب حساسية البشرة للمكياج بغض النظر عن نوعه.

في هذا السياق، يجب أن تتجنب استعمال المكياج بشكل كامل.

3. انسداد المسامات

أحد الآثار الضارة للاستخدام المفرط لمستحضرات التجميل هو انسداد مسامات البشرة وتعطيل قدرتها على التنفس، مما يؤدي إلى الإصابة بالعديد من مشاكل البشرة، منها:

حب الشباب.

الندوب نتيجة توسع هذه المسامات.

المعلومات المذكورة في المدونة الطبية ليست إستشارة طبية أو علاج هي فقط معلومات عامة ولا تغني أبدا عن زيارة الطبيب أو أخذ علاجات دون إستشارة الطبيب المعالج

احجز عند أفضل دكتور جلدية

دكتور الحسين محمد ابراهيم استشاري الجلديه و التناسليه و التجميل في 6 اكتوبر

دكتور الحسين محمد ابراهيم

استشاري الجلديه و التناسليه و التجميل

التقييم : (14)

التخصص: جلدية

استشاري الجلديه و التناسليه و التجميل

سعر الكشف: 350 جنيه

العنوان: ميدان الحصري بجوار البنك العربي [...] 6 اكتوبر, الجيزة