5 علامات تحذرك بمشكلة في الجهاز التنفسي

5 علامات تحذرك بمشكلة في الجهاز التنفسي
المعلومات المذكورة في المدونة الطبية ليست إستشارة طبية أو علاج هي فقط معلومات عامة ولا تغني أبدا عن زيارة الطبيب أو أخذ علاجات دون إستشارة الطبيب المعالج

كثير من الناس لا يهتمون بالجهاز التنفسي أو الأعراض المزعجة التي تتطور، مما يجعلهم عرضة لمضاعفات صحية تتطلب استشارة أخصائي.

في التقرير التالي، يستكشف أبرز علامات مشاكل الجهاز التنفسي، وفقًا لموقع WebMD.


علامات مشاكل في الجهاز التنفسي


1- ضيق التنفس

يمكن أن يكون ضيق التنفس مشكلة في الجهاز التنفسي، وصعوبة في دخول الهواء والخروج منه إلى الرئتين والحلق، وعدم الحصول على الأكسجين.


2- ألم الصدر

عادة ما يكون ألم الصدر مصحوبًا بصعوبة التنفس والتعرق وألم الذراع والغثيان والقيء. لذلك، فإن آلام الصدر الشديدة وآلام الجزء العلوي من الظهر تشير إلى تمزق الشريان الأورطي، لذلك تتطلب هذه الحالة عناية طبية فورية لتجنب التعرض لمشاكل القلب الصحية.

3- السعال المستمر

إذا استمر السعال الخفيف إلى الشديد المصحوب بعدم الراحة، فقد يشير ذلك إلى وجود مشكلة صحية، بما في ذلك العدوى الفيروسية التي تسبب مشاكل في الرئة، مما يسهل الإصابة بالالتهاب الرئوي أو فيروس كورونا.

4- القلق

يتسبب القلق في حدوث أحد ردود الفعل الطبيعية للجسم، مثل ضيق التنفس، لذلك لا بد من التحكم في مصدر القلق ومحاولة تقليله بطرق مختلفة، وكذلك محاولة تهدئة الجسم، ويفضل أن يكون ذلك تحت إشراف. من طبيب متخصص.

5- الدوخة

يمكن أن تسبب الدوخة صعوبة في التنفس وفي بعض الحالات فقدان كامل للوعي، مما قد يشير إلى مشكلة في وصول الأكسجين من الرئتين إلى الدم أو مع ضخ القلب للدم في جميع أنحاء الجسم، لذلك يجب الانتباه جيدًا لهذه الأعراض.

المعلومات المذكورة في المدونة الطبية ليست إستشارة طبية أو علاج هي فقط معلومات عامة ولا تغني أبدا عن زيارة الطبيب أو أخذ علاجات دون إستشارة الطبيب المعالج

احجز عند أفضل دكتور صدر

دكتور اسامة زيد اخصائي امراض صدرية في 6 اكتوبر

دكتور اسامة زيد

اخصائي امراض صدرية

التقييم :

التخصص: صدر

امراض الجهاز التنفسي,ضيق التنفس,امراض حساسيه الصدر,امراض الصدر,عدوى الجهاز التنفسي

سعر الكشف: 250 جنيه

العنوان: ميدان الحصري بجوار البنك العربي [...] 6 اكتوبر, الجيزة