تعرف ماذا يعالج أطباء الأمراض الجلدية والتناسلية

تعرف ماذا يعالج أطباء الأمراض الجلدية والتناسلية
المعلومات المذكورة في المدونة الطبية ليست إستشارة طبية أو علاج هي فقط معلومات عامة ولا تغني أبدا عن زيارة الطبيب أو أخذ علاجات دون إستشارة الطبيب المعالج

يعالج أطباء الأمراض الجلدية والتناسلية الأمراض التي تصيب الجلد والأمراض المنقولة جنسيا،ويعد طب الأمراض التناسلية فرعا مستقلا من أفرع الطب. 

يختص أطباء الجلدية بالأمراض التي تصيب الجلد والآغشية المخاطية،بما في ذلك ملحقات الجلد كالشعر،والأظافر،والعدد. وكعادتنا نوفر لكم في  نخبة من اشطر أطباء الأمراض الجلدية والتناسلية ،كما سنتحدث معكم عن أشهر أمراض الجلدية وأسبابها. 


١) السماك 

وهو أحد أنواع اضطراب الجلد الذي يؤدي إلي سماكة ،وجفاف،وتقشر ،وحكة ،واحمرار،وتشقق الجلد.وأكثر أنواعه شيوعا النوع الوراثي الذي يصيب ١ من كل ٢٥٠شخص. عند الشك في إصابة الشخص بالسماك يجب التوجه لطبيب الجلدية لتأكيد التشخيص،ووضع الخطة العلاجية المناسبة التي علي الأغلب تتضمن تقشير الجلد وترطيبه يوميا.


٢) السعفة الجلدية

عدوي فطرية شائعة تنتج عن الفطريات الجلدية وتظهر في صورة حلقة وحافة مرتفعة متقشرة علي الجلد،تنمو هذه الفطريات في المناخ الدافئ الرطب،كما تكون شديدة العدوي لذلك ينصح بعدم لمسها.يمكن رؤيتها في راحة اليدين،باطن القدم الأظافر،اللحية،أو فروة الرأس.


٣) النخالة الوردية

حالة جلدية شائعة تسبب طغحا مؤقتا علي هيئة بقع متقشرة حمراء علي سطح الجلد وعادة ماتظهر بقع أصغر منها تبدأ في الإنتشار حول البقعة الرئيسية. سببها غير معروف ولكن يعتقد أم سبب الإصابة عدوي فيروسية.

٤) الدمامل

ينتج عن تجمع قيح أو صديد تحت الجلد مكونا كتلة حمراء مؤلمة. قد تظهر الدمامل في أي منطقة في الجسم،ولكن من الشرائع ظهورها في المناطق التي تحتوي علي الشعر ويكقر فيها التعرق وتكون معرضة للاحتكاك،كالرقبة ،والجه ،والفخذ.

٥) الثآليل

نمو حميد لكتلة صغيرة علي سطح الجلد ،يحدث نتيجة للإصابة بعدوي فيروسية (فيروس الورم الحليمي) . لمس شخص مصاب لايؤدي بالضرورة للإصابة بالعدوى ،ولكن الفيروس بشكل عام يمكنه الانتقال من شخص لأخر عن طريق الاتصال المباشر أو لمس الأسطح التي لمستها الثآليل. لا يتسبب علي الأغلب بأي مشكلات أخري وتزول من تلقاء نفسها،ولكن يمكن استئصالها عن طريق مواد كيميائية أو الجراحة.

٦) البهاق

يحدث نتيجة لموت أو توقف الخلايا  الصبغية المسئولة عن إنتاج الميلانين،فيظهر في صورة بقع بيضاء في مختلف انحاء الجسم.مرض غير معدي تماما ،حماية البشرة فيه من الشمس من أهم الإرشادات التي يجب اتباعها،وتختلف وسيلة العلاج من شخص لأخر.

٧) الصدفية

تهيج مزمن يصيب الجلد ،حيث تتميز الصدفية بوجود بقع حمراء بارزة وقشور فضية اللون. 

لم يتم حتى الآن التعرف علي سببها الرئيسي ،لكن الجهاز المناعي و الجينات لها دور كبير في الإصابة بها. 

جفاف الجلد وتكون طبقة سميكة من الجلد هما أهم أعراضها. لا يوجد علاج يشفي منها تماما ولكن يمكن التحكم بها. 

٨) حب الشباب

يظهر حب الشباب نتيجة لإنسداد جريبات الشعر بالزيت وخلايا الجلد الميته ،فتظهر الرؤوس البيضاء أو السوداء،أو البثور. يشيع حب الشباب بين المراهقين ويسبب لهم العديد من المشاكل ،ولكن نود أن ننوه أن حب الشباب وآثاره حاليا له علاجات فعالة جدا وأنه لا داعي للقلق من هذه المشكلة ،وأنها ستختفي مع مرور الوقت.

نتمنى لكل المرضي الشفاء العاجل. 

المعلومات المذكورة في المدونة الطبية ليست إستشارة طبية أو علاج هي فقط معلومات عامة ولا تغني أبدا عن زيارة الطبيب أو أخذ علاجات دون إستشارة الطبيب المعالج

احجز عند أفضل دكتور امراض جلدية وتناسلية

دكتورة هبه كامل عبد الدايم استشاري اول جلدية و تناسلية في 6 اكتوبر

دكتورة هبه كامل عبد الدايم

استشاري اول جلدية و تناسلية

التقييم : (17)

التخصص: امراض جلدية وتناسلية

استشاري اول أمراض الجلدية و التناسلية

سعر الكشف: 200 جنيه

العنوان: اكتوبر محور الكفراوي بجوار البنك الاهلي الجديد [...] 6 اكتوبر, الجيزة

دكتورة جين اسحق الحناوي استشاري امراض جلدية وتناسلية في الزيتون

دكتورة جين اسحق الحناوي

استشاري امراض جلدية وتناسلية

التقييم : (8)

التخصص: امراض جلدية وتناسلية

د/ جين اسحق الحناوي استشاري الأمراض الجلدية والليزر بمستشفى الحوض المرصود بالسيده زينب بالقاهرة

سعر الكشف: 250 جنيه

العنوان: ش طومان باي [...] الزيتون, القاهرة