تعرفي على طرق تنظيف البشرة العادية والعميقة بشكل صحيح

تعرفي على طرق تنظيف البشرة العادية والعميقة بشكل صحيح
المعلومات المذكورة في المدونة الطبية ليست إستشارة طبية أو علاج هي فقط معلومات عامة ولا تغني أبدا عن زيارة الطبيب أو أخذ علاجات دون إستشارة الطبيب المعالج

البشرة هى واجهتنا الأساسية والأكثر أهمية عند التفاعل مع العالم المحيط بنا، ولذلك يجب أن نعتني به ونحافظ على صحتها وجمالها بشكل ضروري.

تعرض عيادات التنظيف البشرة مجموعة مختلفة من الخيارات لتحقيق هذا الأهداف من بينها تنظيف البشرة بشكل عميق وبشكل عادي.

في هذا المقال سنقدم نظرة عامة على هاتين الخطوتين ونسلط الضوء على الاختلافات بين التنظيف العميق للبشرة والتنظيف العادي سنكشف عن فوائد واستخدامات كل نوع وكيف يمكن لكل منهما تحقيق أهداف محددة للعناية بالبشرة.


نبذة عن تنظيف البشرة العميق 

هذا التطبيق يشمل استخدام قناع الوجه المصنوع من مكونات طبيعية لتنقية أنسجة البشرة بشكل عميق وليس سطحيًا يساعد في إزالة الغبار والأوساخ والزيوت الزائدة والجلد الميت من الوجه بشكل دقيق يجب تنفيذ هذا الروتين مرة واحدة في الشهر كحد أقصى لضمان صحة ونضارة البشرة.


ما هى خطوات تنظيف البشرة العميق

1- للبدء قمي بغسل وجهك باستخدام الماء العادي لتنظيف الأوساخ المتراكمة على سطح الجلد.

2- استعمال البخار يسهم استخدام البخار في تجهيز الجلد لامتصاص مكونات القناع، مما يُساهم في تطهير البشرة من الشوائب والسموم التي تتعرض لها طوال اليوم، وذلك بفتح المسام وتحسين التهوية.

3- تتمحور عملية تنظيف البشرة العميقة حول إزالة الجلد الميت من الطبقات الداخلية للبشرة عن طريق تقشير الوجه، بهدف تجديدها وتعزيز الدورة الدموية لتحقيق بشرة أكثر نقاء.

4-تطبيق القناع الطبيعي؛ يجب عليك اختيار قناع طبيعي يتناسب مع نوع بشرتك، لترطيبها وتغذيتها بعمق، بهدف التخلص من البقع الداكنة والشوائب المتراكمة.


ماهو تنظيف البشرة العادى

هو النشاط اليومي الذي تقومين به في الصباح والمساء، وبمعنى آخر عندما تكتفين بتنظيف وجهكِ باستخدام منظف خاص ملائم لنوع بشرتكِ.

عملية تنظيف البشرة العادية تستهدف إزالة الأوساخ والماكياج المتراكمة على سطح البشرة دون أن تتغلغل في عمقها، وبذلك لن تتخلصي تمامًا من جميع تلوثات البيئة.

يتشابه التنظيف العميق والعادي في بعض النقاط، ويكمن الاختلاف بينهما في طريقة التنظيف واستخدام مواد مختلفة وتكرار حدوثهما وفترة تنفيذهما وفوائدهما.

اهم فوائد تنظيف البشرة العادي 

– تنشيط الدورة الدموية

– الحفاظ على صحة البشرة

– إزالة الأوساخ السطحية

– نضارة البشرة مؤقتا

اهم فوائد تنظيف البشرة العميق 

يتميز تنظيف البشرة العميق عن التنظيف العادي بفوائده الكبيرة التي لا يتم تحقيقها من خلال التنظيف العادي مثل:

-استخلاص الشوائب والزيوت المتراكمة في الطبقات الداخلية للبشرة.

– تنظيم إفراز الدهون.

-التخلص من الشوائب الجلدية مثل الرؤوس السوداء والبثور البيضاء التي تظهر على الأنف والذقن والخدين وتحدث بسبب تناول الطعام الغير صحي المشبع بالزيوت والدهون.

– غلق مسامات الوجه.

– العمل على نعومة و نضارة البشرة.

– ترطيب البشرة بعمق.

– تنشيط الدورة الدموية.

– المحافظة على صحة البشرة.

- التدابير الوقائية للحد من حب الشباب وتقليل ظهوره.

هناك مجموعة متنوعة من أنواع البشرة التي يناسبها التنظيف العميق:

يتناسب التنظيف العميق مع جميع أنواع البشرة وألوانها، لكنه الأكثر مناسبة للبشرة الدهنية ولا يفضل كثيرا للبشرة الحساسة إلا بموافقة طبيب الجلدية أو طبيب التجميل. طالما أن السيدة أو الفتاة لا يعانين من أية أمراض جلدية أو مشاكل طبية، بإمكانهم اللجوء إلى التنظيف العميق للبشرة.

طرق و خطوات للتنظيف العميق للبشرة في المنزل

بغض النظر عن إمكانية الحصول على تنظيف عميق للبشرة في الأماكن المخصصة، يمكنك أيضًا القيام به في المنزل وتوفير الوقت والمال لذلك، سنشرح الآن الخطوات الضرورية التي ستساعدك.

استعمال منتج الغسول الخاص بتطهير البشرة عميقًا

عندما تختاري الغسول المناسب يجب أن تدركي أنه هناك اختلافًا بين أنواع البشرة. كما ذكرنا سابقًا، هناك مجموعة من العوامل التي يجب توافرها في كل غسول وفقًا لنوع البشرة لا يمكنك استخدام غسولًا غير مناسب لنوع بشرتك حتى لا تلحقي بها أي ضرر.

وينبغي عليك أيضًا اختيار غسول يتمتع بتوازن الحموضة الذي يكون نسبته 5.5، حتى يكون لطيفًا على الجلد والبشرة وفي نفس الوقت فعالًا في إزالة جميع الأوساخ المتراكمة والبكتيريا والشوائب.

تقشير البشرة

يعتبر التقشير من أهم الخطوات في عملية تنظيف البشرة عمقًا، حيث يساعد في التخلص من الخلايا الميتة المتراكمة والملتصقة على البشرة. كما يُعزز التقشير تجديد الخلايا وزيادة إنتاج الكولاجين، الذي يُمنح البشرة نضارة وجاذبية ويحافظ على شبابها. بالإضافة إلى ذلك، يُساهم التقشير في تأخير ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة، ويُساعد على الحفاظ على شباب البشرة لفترة أطول.

بإمكانكِ أن تقومي بتنظيف البشرة من خلال تقشيرها، وذلك عن طريق استخدام سكراب التنظيف، الذي يتم استخدامه لفرك البشرة بلطف لكي لا يتسبب في ضررها. أو يمكنكِ استخدام المنتجات الطبيعية الموجودة في منزلكِ، مثل القهوة مع زيت الزيتون والسكر، ومزجها جميعًا واستخدام هذا الخليط لتقشير البشرة ويجب عليكِ التأكد أولًا من أن ملمس هذا الخليط ناعم لكي لا يتسبب في أذية بشرتكِ.

يجب تجنب استخدام أساليب غير احترافية في عملية التقشير، مثل استخدام أحماض الفواكه دون وجود خبرة سابقة أو تدريب، لكي لا تتعرض بشرتكِ للضرر.

يمكنك أيضًا قراءة فوائد جل الصبار للبشرة وكيفية استخدامه لعلاج البشرة الجافة والجروح.

تنظيف البشرة بالبخار

خطوة حاسمة جدًا للكشف عن المسامات والتخلص من الشوائب المتواجدة، وهو أيضًا يعمل على استبدال الخلايا البشرية والتخلص من الرؤوس السوداء في الجلد. يمكنك استخدام أجهزة بخار متخصصة بهذا الغرض، أو ببساطة تغطية رأسك بمنشفة وتعريض بشرتك للبخار المتصاعد.

إذا كنتِ تعتزمين استخدام أي نوع من الأجهزة المختصة، فيجب عليكِ أن تتدربِي عليها أولاً، سواءً من خلال التعلم من شخص ما ذو خبرة أو من خلال مشاهدة فيديوهات توضيحية للجهاز، وذلك حتى لا تحدثي أي ضرر لبشرتكِ.

استخدام قناع لتنظيف البشرة

بعد استخدام البخار لتنظيف البشرة، يجب عليكِ استعمال الأقنعة المخصصة لعملية التنظيف، والتي يمكن أن تكون مصنوعة من الطمي أو الجيلاتين تبعاً لنوع بشرتكِ.

تونر البشرة

تعد هذه الخطوة أيضًا ذات أهمية بالغة حيث تعمل على تقوية البشرة وإغلاق المسام الكبيرة والمفتوحة بالإضافة إلى تقليل الخطوط الدقيقة الموجودة على الوجه.

علاوة على ذلك، فإنه يعزز توازن حموضة البشرة، مما يعزز قدرتها على محاربة البكتيريا والفيروسات التي قد يتعرض لها الجلد.

بإمكانكِ الحصول على التونر عن طريق تخفيف خل التفاح أو ماء الورد، ويمكنكِ أيضًا شراؤه جاهزًا، ولكن ينبغي عليكِ التأكد من خلوه من المواد الكيميائية.

ترطيب البشرة

هي الخطوة الأخيرة في عملية تنظيف البشرة بعمق حيث يجعل استخدام الترطيب بعدها بشرتك تبدو أكثر حيوية وشبابًا وإشراقًا، ولكن يجب عليك اختيار كريم الترطيب المناسب لنوع بشرتك. إذا كانت بشرتك بها بثور وحب شباب، يمكنك استخدام لوشن مرطب يحتوي على بنزويل بيروكسيد، فهذا سيساعدك في علاج تلك البثور.

المعلومات المذكورة في المدونة الطبية ليست إستشارة طبية أو علاج هي فقط معلومات عامة ولا تغني أبدا عن زيارة الطبيب أو أخذ علاجات دون إستشارة الطبيب المعالج

احجز عند أفضل دكتور جلدية

دكتورة مروه مصطفى اخصائي جلدية وتناسلية في الشيخ زايد

دكتورة مروه مصطفى

اخصائي جلدية وتناسلية

التقييم :

دكتورة جلدية

الكي الكهربائي, تفتيح البشره, حساسيه الجلد, علاج الطفح الجلدي, علاج الصدفيه

سعر الكشف: 350 جنيه

العنوان: الشيخ زايد الحي السابع المجاوره ... الشيخ زايد , الجيزة