الحقائق المذهلة حول جهاز الـRF لشد الجسم والوجه

الحقائق المذهلة حول جهاز الـRF لشد الجسم والوجه
المعلومات المذكورة في المدونة الطبية ليست إستشارة طبية أو علاج هي فقط معلومات عامة ولا تغني أبدا عن زيارة الطبيب أو أخذ علاجات دون إستشارة الطبيب المعالج

حلم كل سيدة في مراحل حياتها المختلفة هو أن تكون نحيفة ولكن في بعض الأحيان يكون الطموح هذا غير عملي وغير مريح وذلك بسبب عدم توازن في توزيع الدهون في الجسم لذلك ليس الهدف هو أن تكون نحيفة، بل أن يكون لديك توازن في شكلك هذا الهدف قد يكون صعبًا لبعض الشروط ومن الممكن أن تكون هذه الشروط صعبة مثل عدم إجراء جراحة تجميلية أو عدم امتلاك الوقت لممارسة التمارين الرياضية بانتظام هذا يجعل الحلم بعيدًا قليلاً، ولكن في الوقت الحالي سنقدم لك حلاً بدون جراحة أو ألم وبدون الحاجة إلى تفقيد الدهون في أماكن قد ترغبين بالحفاظ عليها ولا يوجد له أي شروط، وهو استخدام الأجهزة المحلية لتفتيت الدهون وشد الجلد.

في كل يوم تظهر تقنيات جديدة للعناية بالبشرة والجلد، بما في ذلك أحدثها جلسات الـRF (جهاز الـRadio Frequency) التي تُستخدم لشد ترهلات الجلد ولكن، هل تأتي هذه الجلسات بنتائج مرضية؟

نريد معرفة المزيد حول ذلك من خلال هذا المقال.


 تقنية الـ RF 

يعرف شد الجلد باستخدام الترددات الراديوية، وهو طريقة غير جراحية لشد الجلد إذ تستخدم الموجات الراديو لشد البشرة وتقليل التجاعيد وتحسين مظهر الجسم دون الحاجة لعمل شقوق.

يتم استخدام موجات الطاقة لزيادة حرارة الأدمة العميقة في الجلد، وتعمل هذه الحرارة على تحفيز إنتاج الكولاجين.

الكولاجين هو نوع من البروتينات المنتشرة بشكل واسع في جسمك ويعمل على تكوين هيكل البشرة ومنحها القوة ومع تقدم العمر  يبدأ انتاج الخلايا في تقليل كمية الكولاجين  مما يؤدي إلى ترهل الجلد وظهور التجاعيد يحصل ترهل الجلد عادةً بين سن 35 و 40 عندما تنخفض كمية الكولاجين وتتغير نوعيته ويتم استخدام الجلسات العلاجية بتقنية الـRF منذ عام 2001 لمكافحة انتفاخ الجلد وعلامات الشيخوخة.


استخدامات جهاز RF

يستخدم هذا الجهاز في الحالات التالية:

-علاج السيلوليت

-فقدان الوزن المحدود في مناطق محددة مثل البطن والجوانب والفخذين والذراعين والصدر والذقن.

-تجديد البشرة و تعزيز إنتاج الكولاجين وتحسين حالة البشرة.

-التخلص من انتفاخ العين والهالات السوداء والتجاعيد السطحية مثل تجاعيد الضحك إلى جانب استخدامه في عملية تصبغ الجلد من قبل جهاز RF، يمكن أيضًا استعمال هذا الجهاز لتسخين وشد الجلد لزيادة تدفق الدم وبالتالي التخلص من السيلوليت والدهون.


موانع استخدام جهاز RF

لا ينصح باستخدام الترددات اللاسلكية للنساء الحوامل وأولئك الذين لديهم أجزاء معدنية مثل الغرسات والمرضى الذين يُعانون من التهابات الجلد.

وبالإضافة إلى ذلك، لا يمكن أن يكون العلاج بالترددات اللاسلكية مناسبًا للأفراد الذين يعانون من مشاكل قلبية أو يستخدمون جهاز تنظيم ضربات القلب.

كما يجب تجنب استخدام هذا الدواء من قِبَل الأشخاص الذين يعانون من أمراض الكبد أو الكلى والسكري ومشاكل في الجهاز المناعي.

مزايا استخدام جهاز RF

جهاز RF لتخسيس الوزن يستخدم التردد اللاسلكي لتسخين الجلد بدون أي ضرر أو مضاعفات لإزالة الخلايا الدهنية وتعزيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين  يعزز الكولاجين الجديد ويحسن مرونة وصلابة الجلد، مما يؤدي إلى نتائج إيجابية مثل شفافية الجلد وفقدان الوزن. عمومًا، يشمل فوائد استخدام هذا الجهاز إزالة السيلوليت وتقليل الدهون الزائدة في الجسم وشد الجلد وعلاج حب الشباب والتخلص من البثور وشد الأرداف بعد عملية شفط الدهون وتحسين تشكيل الجسم واللياقة البدنية. فيما يلي، سأستعرض كل من هذه الفوائد بالتفصيل.

طرق العلاج بجهاز RF 

يتم عمل جلسات ال RF على منطقة البطن :

تتم عملية التنظيف في المنطقة بشكل جيد من خلال استخدام فوطة مبلولة بالماء، ثم يتم وضع جل مائي على البطن.

تتم عملية المرور بالجهاز على المنطقة المراد شد جلدها عدة مرات، ويتراوح مدة العلاج بين دقائق وساعة كاملة، حسب مساحة المنطقة.

مدة العلاج

تتفاوت النتيجة من فرد إلى آخر بناءً على طبيعته، ولكن تظهر النتائج خلال أربعة أسابيع تقريبًا، حيث يتم خلال هذه الفترة إجراء المريض ما بين 5 إلى 10 جلسات

معلومات  مهمة يمكنك معرفتها عن تقنية RF

تطور علاج الراديو فركونسي (RF) بشكل متزايد في السنوات الأخيرة، حيث يتم استخدام طاقة التردد اللاسلكي لتسخين الأنسجة وشد الجلد بدون تلف الطبقة الخارجية."

لا تعمل جميع الأدوات التي تستخدم لتوليد ترددات الراديو بنفس الطريقة تمامًا، ومن بين الأجهزة الشائعة Thermage وPellevé.

لا تستغرق وقتا طويلا فى العلاج 

تستغرق جلسات ال RF العلاجية ما بين 20 و 45 دقيقة في المتوسط، وهناك فترة قصيرة جدًا للنقاهة. قد تعاني من احمرار طفيف لمدة تصل إلى 24 ساعة بعد الجلسة.

ينبغي قياس درجة حرارة الجلد أثناء العلاج للتحقق من أنها مرتفعة بما يكفي لتحقيق فوائد كبيرة دون التعرض لمشاكل مثل الحروق.

هو حل ليس سريع مثل معظم الأمور في الحياة، فإنه ليس معجزة بالنسبة للجميع ويستغرق وقتًا للعمل.

في النهاية، يمكنك أن تعلم أن التخسيس الموضعي هو أفضل طريقة للحصول على الرشاقة دون حاجة لاتباع حمية صعبة قد تجد أن طولك ووزنك متناسبين، لكنك قد تعاني من تراكم الدهون في مناطق معينة مثل البطن أو الجوانب، أو قد لا يكون شكل فخذيك أو ذراعيك متناسقًا مع بقية جسمك. فإذا قمت باتباع نظام غذائي، سيتم فقدان الوزن من جميع أنحاء جسمك. وعندما تتمارس بالتمارين، لا يمكنك التخلص من هذه الدهون المتراكمة، وقد وجدت أنها أصعب بكثير للتخلص منها. بالتالي، يمكنك استخدام العلاج بالترددات اللاسلكية.

 

المعلومات المذكورة في المدونة الطبية ليست إستشارة طبية أو علاج هي فقط معلومات عامة ولا تغني أبدا عن زيارة الطبيب أو أخذ علاجات دون إستشارة الطبيب المعالج

احجز عند أفضل دكتور جراحة تجميل

دكتور طارق اسماعيل استشاري أول جراحه التجميل ونحت القوام وشفط وحقن الدهون في 6 اكتوبر

دكتور طارق اسماعيل

استشاري أول جراحه التجميل ونحت القوام وشفط وحقن الدهون

التقييم :

التخصص: جراحة تجميل , جراحة عامة

استشاري أول جراحه التجميل ونحت القوام وشفط وحقن الدهون عضو الجمعه المصريه لجراحه التجميل وعضو الجمعيه الكويتيه لجراحه التجميل

سعر الكشف: 400 جنيه

العنوان: ميدان الحصري بجوار البنك العربي [...] 6 اكتوبر, الجيزة

دكتور وليد عبداللطيف محمد استشاري اول الجراحه العامه و التجميل في 6 اكتوبر

دكتور وليد عبداللطيف محمد

استشاري اول الجراحه العامه و التجميل

التقييم : (2)

التخصص: جراحة تجميل , جراحة عامة

دكتوراه الجراحه العامه و التجميل كليه طب جامعه القاهره

سعر الكشف: 650 جنيه

العنوان: ميدان الحصري بجوار البنك العربي [...] 6 اكتوبر, الجيزة