إهمال ألم الأسنان

إهمال   ألم الأسنان
المعلومات المذكورة في المدونة الطبية ليست إستشارة طبية أو علاج هي فقط معلومات عامة ولا تغني أبدا عن زيارة الطبيب أو أخذ علاجات دون إستشارة الطبيب المعالج

غالبًا ما تنجم آلام الأسنان عن عدم الحفاظ على نظافة الفم والأسنان، ورغم أن مقاومة التسوس يكون لها قدرات وراثية في كثير من الأحيان، إلا أن استخدام وسائل تنظيف الفم والأسنان المتعددة التي تشمل استخدام خيط صحي لتنظيف الأسنان يقلص من حصول المشكلات الغالبية التي تعرض الأسنان للهجوم. يتمثل العلاج الكامل لأسنان الأطفال في استخدام فرشاة أسنان ومعجون محتوي على مضادات التسوس، فضلاً عن إجراء التنظيف المهني لدى طبيب أسنان محترف. كما يؤكد اختصاصيو صحة الأسنان على أهمية استخدام مادة الحشو والفلورايد عند علاج أسنان الأطفال.

إذا شعرتم بألم في أسنانكم ولاحظتم عدم وجود التهابات حول الأسنان أو تسوسها، فإن هذا الشعور غالبًا ما يدل على إصابة في الأسنان. ويزداد شعور الألم، خاصةً عند تعرّض هذه الأسنان للضغط، حتى لو كانت ظاهرة بشكل سليم.

إذا أعراض المرض ظهرت على شخص ما، مثل الحمى والتورم في الفك أو الاحمرار حول السن، فقد يشير ذلك إلى وجود تقيح في السن، والذي يعتبر كيسًا مليئًا بالقيح داخل الفك. في هذه المواقف، يجب علاج الأسنان مع استخدام المضادات الحيوية.

دعنا نتعرف أكثر عن هذا الموضوع بالتفصيل مع


مسببات الألم الأخرى:

التهاب الاسنان ليست بالضرورة ناتجة عن ألم الأسنان، وإنما يجب تشخيصها بدقة من قبل طبيب الأسنان أو الطبيب المختص المناسب. قد يتطلب ذلك إجراء فحوصات إضافية أو صور شعاعية لتحديد سبب الألم بشكل دقيق. يشعر الفرد بألم مشابه لألم الأسنان، ولكن لتحديد سبب هذا الألم المزعج يتوجب الذهاب إلى طبيب متخصص.

إذا شعر الشخص بألم عند فتح فمه على نطاق واسع، فسبب ذلك قد يكون تضرر مفصل الفك. يمكن أن يحدث هذا إذا تعرض المفصل للإصابة أو بشكل عفوي من خلال محاولة تناول وجبة كبيرة. يجب التوجه لطبيب للاستشارة حول إجراءات التخفيف من الألم.


العلاج المنزلي:

يُمكنكم استخدام الأدوية التي تخفف الألم عند الشعور بالتأثر بآلام مصدرها الأسنان، وذلك حتى يتم تحديد موعد لزيارة طبيب أسنان. كما أنه من الممكن استخدام هذه المسكِّنات لتخفيف الألم إذا نجمت عن تضرر في عظام المفصل في فك.


عند زيارة الطبيب:

لا يعاني من المشاكل الصحية في الأسنان، فيقوم الطبيب بإجراء فحص دوري لتفقد صحة الأسنان واللثة وإزالة أي ترسبات قد تؤدي إلى التهابات في المستقبل. بعد استكمال عملية فحص الأسنان، يفضِّل الطبيب إعطاء نصائح بخصوص كيفية الحفاظ على صحة جيدة للأسنان والفم، مثل اتباع نظام غذائي صحي، تجنُّب أو تقليل تناول المشروبات والأطعمة الغنية بالسكر، وتقوية صحة المناعة. كذلك يُشجَّع على زيارات منتظمة لطبيب الأسنان بهدف المحافظة على صحة جيدة للفم. إذا كان المريض يعاني من الحمى أو تورم في الفك، فسوف يصف له الطبيب تناول المضادات الحيوية بدون أي شئ آخر.

المعلومات المذكورة في المدونة الطبية ليست إستشارة طبية أو علاج هي فقط معلومات عامة ولا تغني أبدا عن زيارة الطبيب أو أخذ علاجات دون إستشارة الطبيب المعالج

احجز عند أفضل دكتور اسنان