الحل المثالي لشفط دهون الذقن المزعجة

الحل المثالي لشفط دهون الذقن المزعجة
المعلومات المذكورة في المدونة الطبية ليست إستشارة طبية أو علاج هي فقط معلومات عامة ولا تغني أبدا عن زيارة الطبيب أو أخذ علاجات دون إستشارة الطبيب المعالج

شفط الدهون من الذقن

دعنا نتعرف اكثر عن هذا الموضوع بالتفصيل من خلال

يحتاج بعض الأفراد إلى عملية شفط الدهون من الذقن في حالات عدم استجابتها لممارسة تمارين رياضية واتباع نظام غذائي صحي.

يمكن تنسيق العملية الجراحية لأشخاص أقل من 50 عامًا ولا يعانون من السمنة. كما يتضمن ذلك إصحاب الجلد المطاطي والذين لديهم مخزون دهني عالي غير قابل للاستئصال باستخدام تقنيات أخرى. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يتمتع هؤلاء الأشخاص بصحة جيدة في جسمهم.


الآثار الجانبية والمضاعفات المحتملة

تتعلق عملية شفط الدهون من الذقن ببعض المضاعفات والآثار الجانبية، مثلما يتضمن ذلك:

يظهر بعض الكدمات في المنطقة لمدة تتراوح بين 7-10 أيام بعد الإجراء، وتختلف درجة حدها اعتمادًا على كمية الخلايا الدهنية التي تم شفطها.

التهابات وتغيّرات في لون الجلد.

يحتاج ترهل وزائدة جلد في الجزء المحيط بالمنطقة إلى عملية تجميلية لشد الجلد.


قبل إجراء العملية

يجب إجراء بعض الإختبارات الطبية، ومن المهم أن يُخبر المريض الطبيب بكل الأدوية والأعشاب والمكملات الغذائية التي يتناولها.


أثناء إجراء العملية

يبدأ إجراء جراحة شفط الدهون من الذقن بحقن محلول مسكِّن للآلام، يتم خلطه بالإبينفرين (Epinephrine)، وهو عبارة عن مادة تعمل على تصغير حجم الأوعية الدموية في المكان المستهدف والتخفيف من فقدان كمية كبيرة من الدم أثناء العلاج، مما يساعد في إزالة الترسبات الدهنية لسهولة إتلافها وتخفيض نسبة فقدان الدم خلال جراحة شفط الدهون.

من ثم سيتم إنشاء فتحات صغيرة في الجلد، وبعد ذلك يتم إدخال الجهاز المستخدم للامتصاص في الأنسجة الدهنية التي تقع بين الجلد والعضلات.

بذلك يصبح بإمكانه التخلص من هذه المواد بشكل لطيف.ما بعد إجراء الجراحة

في الغالب، العملية المتعلقة بالتئام جراحة الذقن هي سريعة، بحيث يستغرق الشفاء التام حوالي اسبوعان فقط.

يُعدّ مَعرفة أنّه يمكن للدهون العودة إلى منطقة الذقن بعد الجراحة أمرًا مهمًا، لذلك من الضروري اتّباع نظام غذائي متوازن وتحمّل المسؤولية في ممارسة الرياضة بانتظام.

المعلومات المذكورة في المدونة الطبية ليست إستشارة طبية أو علاج هي فقط معلومات عامة ولا تغني أبدا عن زيارة الطبيب أو أخذ علاجات دون إستشارة الطبيب المعالج

احجز عند أفضل دكتور جلدية