اطعمة مفيدة لابد من تضمينها في نظام التغذية اليومي

اطعمة مفيدة لابد من تضمينها في نظام التغذية اليومي
المعلومات المذكورة في المدونة الطبية ليست إستشارة طبية أو علاج هي فقط معلومات عامة ولا تغني أبدا عن زيارة الطبيب أو أخذ علاجات دون إستشارة الطبيب المعالج

أنواع من الطعام لابد من تضمينها في نظام التغذية اليومي، إذ تساهم بشكل كبير في تحقيق التغذية المتوازنة للجسم والصحة الجيدة.

دعنا نتعرف اكثر عن هذا الموضوع بالتفصيل من خلال


أهمية التغذية عند الإنسان

يتطلب عمل المتخصص الذي يهم بتغذية دراسة معتمدة للغذاء والتغذية وعلم التغذية، والانتهاء من برنامج تدريب صارم واجتياز اختبار الترخيص، بحيث يؤهله ذلك لأن يُسجَّل كمتخصص تغذية.

مقدمة عن الغذاء والتغذية

تسبب العادات الغير صحية في ازدياد حالات السمنة، فنسبة ثلث البالغين تعاني من هذا المرض وأكثر من 12.5 مليون طفل ومراهق لأعمار تتراوح بين 2 و19 سنة يشكون من مشكلة السمنة.

حتى للأفراد الذين يحافظون على وزن صحي، يشير النظام الغذائي الضار إلى المخاطر الصحية الرئيسية التي يمكن أن تتسبب في المرض والوفاة.

وتشمل هذه:

من خلال اختيارات الطعام الذكية، يمكنك تعزيز إجراءات الوقاية من المشاكل الصحية.


التغذية الصحية السليمة

تظهر العوامل التي تؤدي إلى الإصابة بأمراض مزمنة للبالغين، مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري من النوع الثاني، بشكل أكبر في الأعمار الأصغر، وذلك بسبب التغذية غير الصحية وزيادة الوزن.

إذا اتبعت ما يلي من خطوات لتناول الطعام الصحي، فستجد نفسك على المسار الصحيح للحصول على العناصر الغذائية التي تحتاجها جسمك للبقاء بصحة جيدة ونشطة وقوية.

يمكن أن تحدث طفرة كبيرة في صحتك بتغييرات بسيطة في نظام الأكل، وهو أمر ميسر للغاية وشبه يتساوى مع الرياضة.


أهمية التغذية السليمة المفيدة لنمو الجسم

قدم الآن على استخدام النصائح والأساليب المتعلقة بتناول الأكل الصحي لجني فوائده، وابدأ رحلتك الشخصية في ذلك، فالوقت حان لذلك.

بعض أنواع الطعام الصحي:

  • التفاح.
  • الموز.
  • الافوكادو.
  • البيض.
  • اللحم.
  • البقوليات.
  • النشويات المعقدة.

منفرد، ولذلك يجب أن نحرص على تعلم أهمية الأكل الصحي والتغذية المتوازنة حتى نستطيع الحفاظ على صحتنا وشعورنا بالثقة في قدرات جسمنا.

المعلومات المذكورة في المدونة الطبية ليست إستشارة طبية أو علاج هي فقط معلومات عامة ولا تغني أبدا عن زيارة الطبيب أو أخذ علاجات دون إستشارة الطبيب المعالج

احجز عند أفضل دكتور تخسيس وتغذية