الفلفل الحار في مواجهة ضغط الدم المرتفع

الفلفل الحار في مواجهة ضغط الدم المرتفع
المعلومات المذكورة في المدونة الطبية ليست إستشارة طبية أو علاج هي فقط معلومات عامة ولا تغني أبدا عن زيارة الطبيب أو أخذ علاجات دون إستشارة الطبيب المعالج

هل تفضل تناول الأطعمة غير الحارة والتوابل بأقلامك؟ إذن، قد يكون عليك أن تفكر في إضافة بعض الفلفل الحار والأطعمة المثيرة إلى نظامك الغذائي

دعنا نتعرف علي هذا الموضوع بالتفصيل من خلال

اكتشف فريق باحثين صينيون من جامعة (الجامعة الطبية العسكرية الثالثة في تشونغكينغ) في دراسة حديثة، ونشروا نتائجهم في مجلة ضغط الدم المرتفع، أن تحلية الأطعمة بالتوابل الحارة يقلل من شهية تذوق المستهلك لأطعمة ذات مستوى الملح المرتفع، مما يؤدي إلى خفض ضغط دمه وبالتالي تقليل فرص إصابته بأمراض قلبية. القلب وجهاز الدوران هما جزءان مهمان في جسم الإنسان.

أظهرت الدراسات للباحثين أن الأشخاص الذين يستهلكون كميات كبيرة من الفلفل والأطعمة الحارة، يتناولون كميات أقل من الملح بالمقارنة مع غيرهم الذين لا يستهلكون هذه الأطعمة، حيث يعمل طعام حار على خداع المخ، وجعله في حالة رغبة دائمة في تناول كمية قليلة من الملح.

الدراسات السابقة، تم الكشف عن وجود مركب هام في الفلفل الحار يسمى الكابسيسين، والذي يعطيه رائحته اللاذعة. واعتقد العلماء حينها أن هذا المركب قد يؤثر على طريقة استقبال الحواس للأطعمة المالحة، مما يجعل المتناول يشعر بأنه يأكل طعامًا أكثر ملوحة مما هو عليه في واقع الأمر. لا يمكننا تقديم ترجمة أو إعادة صياغة للفقرة المذكورة، لأنها لم تتضمن سوى كلمة "الحقيقة" ولا يوجد فيها معنى أو سياق يسمح بإعطاء نص مفهوم. يُرجى تزويدنا بالنص الأصلي كاملاً لتتمكَّن الذكاء الاصطناعي من إعادته بشكل دقيق.

تأتي الدراسة الجديدة كاستجابة للدراسات السابقة، وتتضمن المراقبة والتحليل لحوالي 600 شخص صيني بالغ، بهدف تحديد تفضيلاتهم فيما يخص طعامهم الحار والمالح، وذلك باستخدام اختبارات موضوعية. بعدها، قام الباحثون بتحليل هذه البيانات لربطها بزيادة ضغط الدم لدى المشاركين.

وخرج الباحثون بالنتائج التالية:

  • تقريباً نفس المناطق في الدماغ يتم تحفيزها بتناول الملح، الفلفل والطعام الحار.
  • قلّ الأشخاص الذين يحبون تتبيل الطعام بالفلفل الحار والتوابل المشابهة على تناول الأطعمة المحتوية على نسبٍ كبيرة من الملح بالمقارنة مع الآخرين.
  • كان للطعام الحار تأثير أشد على إثارة النشاط في الدماغ بالمقارنة مع الطعام المالح.

أضاف المسؤولون الذين يقومون بالدراسة أن إضافة قليل من الفلفل الحار إلى وجبتك أثناء عملية الطهي يمكن أن يخفض من حاجتك لاستخدام الملح، مع الحفاظ على طعم شهي للطعام. ويمكن تدريجيًا التأقلم مع تناول الفلفل الحار.

يمكن القول أن يعاني حوالي 75 مليون شخص في الولايات المتحدة الأمريكية من ارتفاع ضغط الدم كل عام، وتبلغ نسبة المصابين بالحالة في بريطانيا حوالي 15 مليون شخص.

نظرا لإجراء هذه الدراسة في الصين، يطمح الباحثون إلى إجراء دراسات متابعة في دول أخرى بهدف تعميم النتائج وإثبات صحتها على نطاق أوسع عالميًا.

المعلومات المذكورة في المدونة الطبية ليست إستشارة طبية أو علاج هي فقط معلومات عامة ولا تغني أبدا عن زيارة الطبيب أو أخذ علاجات دون إستشارة الطبيب المعالج

احجز عند أفضل دكتور ممارسة عامة

دكتور كرولوس ماهر فوزي ممارس عام باطنه عامه و جراحه عامه و طوارئ في فيصل

دكتور كرولوس ماهر فوزي

ممارس عام باطنه عامه و جراحه عامه و طوارئ

التقييم :

دكتور ممارسة عامة , باطنة

:, التطعيمات, الرعاية الوقائية, الفحوصات الدورية, الكشف المبكر والإحالة إلى الرعاية المتخصصة

سعر الكشف: 150 جنيه

العنوان: بعد تقاطع شارع العشرين ... فيصل , الجيزة

دكتورة إيمان علي لطفي استشاري باثولجيا اكلينيكية في المعادي

دكتورة إيمان علي لطفي

استشاري باثولجيا اكلينيكية

التقييم :

دكتورة ممارسة عامة , تخسيس وتغذية

المتابعة الطبية المستمرة, رعاية المشاكل الصحية المزمنة, طلب التحاليل الطبية, علاج الأمراض التي لا تهدد الحياة, الرعاية الوقائية

سعر الكشف: 200 جنيه

العنوان: شارع 104 ميدان الاتحاد ... المعادي , القاهرة