النشاط الرياضي لكل الأعمار

النشاط الرياضي لكل الأعمار
المعلومات المذكورة في المدونة الطبية ليست إستشارة طبية أو علاج هي فقط معلومات عامة ولا تغني أبدا عن زيارة الطبيب أو أخذ علاجات دون إستشارة الطبيب المعالج

 نصيحة لأولئك الذين تجاوزوا سن الخمسين، لا تظنوا أنه فاتكم الفرصة في ممارسة الرياضة. فقط كنتم متأخرين قليلاً على المحطة. استفد من هذه الفرصة الآن!

يأتي يوم في سيرورة الحياة الطبيعية حيث يتقدم عمر الجسم وتصبح نضجه أكثر صلابة. ومع هذا، لا يجب علينا التوقف عن العناية به أو التوقف عن ممارسة الأنشطة الرياضية. بالعكس تمامًا، عند بلوغ سن الشيخوخة، يجب أن نكون منتظمين في نظام حياتنا الرياضية لضمان صحته، وليس فقط لصالح جسدنا، بل لصالح روحنا أيضًا.

يقول المثل الشهير: "ما عليك بالعمر إذا كانت لديك الإصرار"، فالإصرار والعزيمة يمكن أن تساعد الأشخاص غير المتدربين على تحقيق هدفهم في ممارسة نشاط رياضي، وبالتالي الاستفادة من فوائده الصحية والنفسية. سوف نتحقق فيما بعد، فالنشاط الرياضي يستجيب لمجموعة متنوعة من الاحتياجات، وليس فقط الاحتياجات الجسدية.

تزداد الحاجة إلى النشاط البدني والتمارين المختلفة. إذاً، يمكن أن تساهم الرياضة في تحفيز هؤلاء الأفراد على تحسين نمط حياتهم، وتقوية جسدهم وعقلهم على حد سواء، بالإضافة إلى تعزيز شعورهم بالصحة والعافية. لا يمكن للجسم ببساطة التخلص من جميع السعرات الحرارية، وتظل هذه السعرات في الجسم. يتميز سن الخمسين عامًا وأكثر بانخفاض مستوى النشاط بشكل عام، لأننا لا نعمل كما كنا نفعل في الماضي. هناك أيضًا عامل آخر من شأنه أن يؤثر على هذه المسألة، وهو انخفاض قدرة الجسم على أداء وظائفه نتيجة. تتعلق هذه الجملة بظاهرتي العجز والإرهاق.

صحة العظام والمفاصل وتخفيف الألم المرتبط بها. لذلك، ينصح بممارسة الرياضة بانتظام كجزء من نمط حياة صحي ونشط. يساعد القيام بالرياضة على تنظيم مستوى السكر والتخفيض من ضغط الدم، ولكن إذا توقفت عن الرياضة، فإنه سيؤدي إلى شيخوخة الجسم وتأثر صحته بشكل غير مباشر.

من بين الجوانب الأخرى التي يلبيها ممارسة الرياضة هو الجانب النفسي. حيث يشعر الشخص في مرحلة عمر 50 بالكثير من التوتر، والاكتئاب، والملل، والوحدة، وعدم الفائدة. لذا، فإن ممارسة التمارين تعتبر نافعة جدًا لتحسين المزاج وإعادة شعور الممارس بالفائدة من خلال التعرف على أشخاص جديدين. وجوده في هذا الكون.

 

الرياضة أن تكون الحركات بطيئة وغير مفاجئة، حتى لا يصاب الجسم بأي إصابات. والخيار الثاني هو ممارسة التمارين المعتدلة مثل السباحة، أو ركوب الخيل، أو حتى لعب كرة القدم. تهدف هذه التمارين إلى تحقيق مستوى مناسب من اللياقة والتشجيع على المثابرة في التحدي. تتضمن هذه الأنشطة فحص نبض المريض للتأكد من عدم وجود مشاكل في التنفس، كما أنه يجب زيادة صعوبة التدريب بشكل تدريجي، وهذا مهم جدًا.

للتعليمات الصحيحة، وبشكل منتظم للحصول على أفضل النتائج. يتم تحديد البرنامج الرياضي المناسب للفرد من قبل مدرب اللياقة البدنية المؤهل وتحت إشرافه فقط، وهناك خيار آخر لممارسة الأنشطة الرياضية وهو تمارين الليونة مثل تمارين شد العضلات، والبيلاتس، واليوجا، وغيرها. فهذه التمارين تساعد على زيادة مرونة جسم الفرد بشكل أكبر من المرونة المستخدمة في التصلب.

يتعين تنفيذ هذا النشاط مرتين في الأسبوع، ويجب أداء جميع التمارين الرياضية بحرص وانتباه، والالتزام بإجرائها بشكل منتظم ومستمر دون انقطاع. كما يفضل أداء هذه الأنشطة بصحبة الأصدقاء أو أشخاص آخرين، والاندماج في أنشطة مختلفة مثل الرحلات واللقاءات الاجتماعية وغيرها.

 

المعلومات المذكورة في المدونة الطبية ليست إستشارة طبية أو علاج هي فقط معلومات عامة ولا تغني أبدا عن زيارة الطبيب أو أخذ علاجات دون إستشارة الطبيب المعالج

احجز عند أفضل دكتور ممارسة عامة

دكتور كرولوس ماهر فوزي ممارس عام باطنه عامه و جراحه عامه و طوارئ في فيصل

دكتور كرولوس ماهر فوزي

ممارس عام باطنه عامه و جراحه عامه و طوارئ

التقييم :

دكتور ممارسة عامة , باطنة

:, التطعيمات, الرعاية الوقائية, الفحوصات الدورية, الكشف المبكر والإحالة إلى الرعاية المتخصصة

سعر الكشف: 150 جنيه

العنوان: بعد تقاطع شارع العشرين ... فيصل , الجيزة

دكتورة إيمان علي لطفي استشاري باثولجيا اكلينيكية في المعادي

دكتورة إيمان علي لطفي

استشاري باثولجيا اكلينيكية

التقييم :

دكتورة ممارسة عامة , تخسيس وتغذية

المتابعة الطبية المستمرة, رعاية المشاكل الصحية المزمنة, طلب التحاليل الطبية, علاج الأمراض التي لا تهدد الحياة, الرعاية الوقائية

سعر الكشف: 200 جنيه

العنوان: شارع 104 ميدان الاتحاد ... المعادي , القاهرة