طرق العناية بالبشرة الدهنية للرجال:

طرق  العناية بالبشرة الدهنية للرجال:
المعلومات المذكورة في المدونة الطبية ليست إستشارة طبية أو علاج هي فقط معلومات عامة ولا تغني أبدا عن زيارة الطبيب أو أخذ علاجات دون إستشارة الطبيب المعالج

توجد نصائح مفيدة للرجال الذين يعانون من البشرة الدهنية ويرغبون في التخلص منها.

دعنا نتعرف اكثر عن هذا الموضوع بالتفصيل من خلال

يمكن اتباع العديد من النصائح للرجال للتخلص من البشرة الدهنية،

حيث يُفضل تنظيف وغسل الوجه يوميًا صباحًا ومساءً باستخدام ماء دافئ وغسول للوجه المحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي، حيث يؤكد على تقليل كمية الزيوت في المسامات، وإلى جانب ذلك، ينصح بتجنب غسيل الوجه بصورة مستمرة لأنه ذو تأثير سلبي على زيوت بشرة الذكور.

من المواد الكيميائية الضارة، إضافةً إلى ذلك فالإعتماد على تناول الخضروات والفواكه والتقليل من تناول الطعام المحمص والمعتّق.

يجب تجنب لمس الوجه باليدين قبل غسلها وإستخدام حدّة في منتجات العناية بالبشرة، كما يفضّل استخدام المرطبات التي تحتوي على كمية أقل من الزيوت.

يفضل التقشير المرة أو مرتين في الأسبوع باستخدام مقشر خفيف خالٍ من المواد الكيمائية.

ينصح باستخدام مرطب للبشرة خالٍ من الزيوت لترطيبها، واستخدام المنظفات التي تحتوي على مكوّنات خالية من الزيوت، وذلك للتخلص من خلايا الجلد الميت التي تسد المسامات وتؤدي إلى ظهور حب الشباب.


علاجات منزلية للبشرة الدهنية 

تعاني من البثور والحبوب.

تعد أوراق النشاف من العلاجات المنزلية المهمة للبشرة الدهنية، حيث يتم استخدامها للتخلص من زيت الجلد بالإضافة إلى تقليل التأثيرات السلبية على المظهر الذي يسببه لمعان الجلد.

ويعتبر العسل أحد العلاجات ذات المفعول المذهل، حيث تفيد خصائصه المطهرة والمضادة للبكتيريا في علاج حالات تؤثر على شكل وصحة بشرة سطحية دهنية مثلاً، مثال على ذلك مشاكل ظهور حبوب وأتراك في هذا نوع من التيلولوغستاس.

يمكن استخدام الألوفيرا كمرطّب طبيعي وعلاج لحب الشّباب.

يقوم بإبقاء الرطوبة في الجلد وتحسين مظهره، فإذا استخدمت مباشرة على الوجه لمدة عشر دقائق، ثم شطفت بالماء الدافئ ستخفف من أعراض حبّ الشّباب.

يثير دليل علمي في مايو كلينيك بأن باستخدامه يساعد على تحسين حالة الجلد المقشّر.

يمكن تطبيق طبقة رقيقة من المادة على الوجه قبل النوم وتركها حتى الصباح، ولكن يجب أخذ الحيطة لأنه يمكن أن يسبب حساسية للجلد الحساس.

لذا، من المهم تجربة كمية صغيرة من المادة على الساعد قبل استخدامها.

تتمثل العلامات المميزة للجلد الدهني في مظهره اللامع والدهني، ووجود حبوب الشباب والرؤوس السوداء، بالإضافة إلى مسام كبيرة تتسع وتصبح مليئة بالدهون والزهم.

يشمل مظاهر البشرة الدهنية كلا من: تلميع الوجه، وظهور المسام بحجم كبير وواضح، بالإضافة إلى حدوث بثور سطحية أو مستمرة على الوجه، وانسداد المسام وظهور رؤوس سوداء.


كيفية التعامل مع البشرة الدهنية للرجال

إليك طرق التعامل مع البشرة الدهنية:

قم باستخدام غسول موجه للبشرة الدهنية كل صباح وكل مساء.

التغذية المتنوعة والصحية تشمل تناول الكثير من الخضروات والفواكه، بينما يجب تقليل استهلاك الأطعمة المقلية أو المصنعة.

استخدم الأقنعة الطبيعية لتقليل إنتاج الزهم بكميات زائدة.

تجنب لمس بشرتك وحافظ على غسل وتطهير يديك.

تجنب استخدام أي منتجات تحتوي على الزيوت.

نصيحة للعناية بالبشرة هي تنفيذ عملية تنظيف الوجه أسبوعيًا إلى مرتين.

تجنب فقء الحبوب وإفراغها.

أثناء الحلاقة، يجب تفادي المناطق التي تحتوي على حبوب الشعر أو جروح، بقدر المستطاع.

 

 

المعلومات المذكورة في المدونة الطبية ليست إستشارة طبية أو علاج هي فقط معلومات عامة ولا تغني أبدا عن زيارة الطبيب أو أخذ علاجات دون إستشارة الطبيب المعالج

احجز عند أفضل دكتور جلدية