الطريقة الافضل لعلاج السمنة

الطريقة الافضل لعلاج السمنة
المعلومات المذكورة في المدونة الطبية ليست إستشارة طبية أو علاج هي فقط معلومات عامة ولا تغني أبدا عن زيارة الطبيب أو أخذ علاجات دون إستشارة الطبيب المعالج

تتمثل الطريقة الأكثر فعالية لمعالجة مشكلة البدانة في منع حدوثها وليس علاج أعراضها، ويمكن إتباع نظام غذائي يصحح هذه المسألة. دعنا نتعرف علي هذا الموضوع بالتفصيل من خلال

بما في ذلك تغيير نمط الحياة وتناول الطعام، وتوفير المساعدة الطبية اللازمة لتحسين التغذية والصحة بشكل عام. هذا يأتي في إطار التصدي لوباء السمنة، الذي يتزايد حجمه بشكل مستمر حول العالم، ويزداد خطورة تأثيره على صحة المجتمعات. يجب اتخاذ إجراءات محددة لتفادي المضاعفات الصحية والتخلص من هذه الحالات. وأكدوا أيضًا أنه يجب وضع خطة علاجية تناسب كل حالة فردية، مثل الأمراض الأخرى.

طرق معالجة جديدة ومبتكرة مثل الجراحة البسيطة لتقليل المعدلات الدهونية، أو الأدوية المناسبة لتنظيم التمثيل الغذائي. هذه الخيارات تساعد على تحسين حالة المرضى وتقليل مخاطرهم الصحية. وفقًا لما ذُكِر في المؤتمر، فإن هُنَاكَ طُرُقًا أفضل لخفض الوزن، من بينها: اتباع حمية غذائية صحية ومارسة التَّمارين الرِّياضية، وتغيير عاداتهم، إلا أن هذهِ الطُرُق لَيْست مناسبةً لجَمِيعِ الأشْخَاص. فَبإضافة بعض طُرُق المعالجاتِ التَّكْاملِيَّة يستطِير مساندَ كثير من المصابون بالسُّمان إلى خفض  وفي حالات خَاصَّةٍ مثلَ مصابِي السُّمنةِ والأشخاصِ ذوي المخاطَرِ صِحِّيةٍ، لا تستمِدُ فائدتهُم كافَّةً من هذه المعالجات. و من أجل مساعدتهُم، يتبعونْ بطرق مختلفة، و بهذه حالات يتطلب تطبيق طرق جديدة في علاج التكاملٌي؛ مثال على ذلك: إجراء جراحات بسيطة لتقليل نسبة الدهون، أو استخدام أدوية خاصَّة بتنظيم عملية التَّمثيل‌‌༸ ༸. بهذهِ الأشخاص تستطيع مثل هذهِ الأطراف إظهار دعمٍ‌ كبير للشّافين وخفض المخاطر الصّحيةِ. تداوي بواسطة الأدوية.

يوجد حالياً نوعان مختلفان من الأدوية التي وافقت عليهما منظمة الغذاء والأدوية (FDA) للحد من الوزن، وهما: سيبوترامين (Sibutramine) وأورليستات (Orlistat).

يعمل السيبوترامين على تقليل الرغبة في الطعام بتأثيره على السيروتونين والنورابينفرين في المخ. لا يُسمح باستخدام هذا الدواء للأفراد ذوي مشاكل في القلب أو ضغط دم مرتفع، كما يجب تجنب إعطاء هذا الدواء لأولئك الذين يستخدمون بعض أدوية علاج اضطرابات نفسية.

الأورليستات يحد من امتصاص الدهون في الأمعاء بنسبة تزيد عن 30% من الدهون المتواجدة في الطعام، مما أظهر فعاليّة هذه الحبوب وفقًا للأبحاث العلمية.

تسبب تناول الـ "سيبوترامين" لمدة عام كامل في خفض وزن الجسم بنسبة 5% لدى 34% من المستخدمين. وعلى العكس من ذلك، كانت نتائج استخدام الـ "أورليستات" أفضل وتحسَّن مستوى الكولسترول، كما ساهم في التحكم في مستوى السكر في الدم.

تتعارض مع الأدوية المقترحة ومن ثم يمكنه صرفها بشكل آمن وفعال. هذه الإرشادات تأتي بعد دراسات واسعة حول احتمالات التأثير الجانبي لهذه الأدوية في حالة تناولها دون احتياطات كافية، مما قد يؤدي إلى زيادة خطورة حدوث أضرار صحية جانبية. : تتعارض مع هذه الأدوية : تتضارب معها.

على الرغم من وجود العديد من الأدوية التي تخضع للبحث الآن، بالإضافة إلى المعالجات المذكورة أعلاه، إلا أن أفضل طريقة لعلاج مشكلة السمنة هي عن طريق منع حدوثها بدلاً من معالجة أعراضها، ويمكن تحقيق ذلك عبر اتباع نظام غذائي صحي.


كيفية إرتفاع مستوى السكر في الدم بعد تناول وجبة محددة

 لذلك يوصى بتناول الأغذية ذات مؤشر سكر بالدم منخفض، والتي تشمل الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة، وتقليل تناول الأطعمة المصنعة التي تحتوي على سكر ودهون غير صحية. ترتفع نسبة السكر في الدم بشكل كبير إثر تناول بعض أنواع الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر. وقد تؤدي هذه الأطعمة إلى الإصابة بالسمنة، ولذلك يجب أخذ حيطة وحذر عند اختيار نوعية الأغذية التي يتم تناولها. علاوة على ذلك، يجب التأكد من تناول أطعمة ذات مؤشر سكر منخفض لتفادي ارتفاع مستوى السكر في الدم بشكل مفاجئ.

 

المعلومات المذكورة في المدونة الطبية ليست إستشارة طبية أو علاج هي فقط معلومات عامة ولا تغني أبدا عن زيارة الطبيب أو أخذ علاجات دون إستشارة الطبيب المعالج

احجز عند أفضل دكتور جراحة سمنة ومناظير

دكتور احمد الفقي استشاري جراحه المناظير و السمنه المفرطه ماجستير الجراحة العامة في العجمي

دكتور احمد الفقي

استشاري جراحه المناظير و السمنه المفرطه ماجستير الجراحة العامة والمناظير -زمالة جراحة الاورام

التقييم :

دكتور جراحة سمنة ومناظير

سعر الكشف: 150 جنيه

العنوان: طريق اسكندريه مطروح ... العجمي , الاسكندرية

دكتور احمد سفينة أستاذ الجراحة العامة و المناظير بالقصر العيني في الشيخ زايد

دكتور احمد سفينة

أستاذ الجراحة العامة و المناظير بالقصر العيني

التقييم :

دكتور جراحة سمنة ومناظير , جهاز هضمي ومناظير

جراحة العامة, مناظير, جراحة جهاز هضمي, جراحة الاورام, جراحة السمنة

سعر الكشف: 400 جنيه

العنوان: الشيخ زايد مدينة الخمائل بوابة اربعة ... الشيخ زايد , الجيزة

دكتور محمود زكريا استشاري واستاذ الجراحة السمنة -جامعة عين شمس في المهندسين

دكتور محمود زكريا

استشاري واستاذ الجراحة السمنة -جامعة عين شمس

التقييم :

دكتور جراحة سمنة ومناظير

سعر الكشف: 300 جنيه

العنوان: شارع جامعة الدول العربية ... المهندسين , الجيزة

دكتور محمود زكريا استشاري واستاذ الجراحة السمنة -جامعة عين شمس في مصر الجديدة

دكتور محمود زكريا

استشاري واستاذ الجراحة السمنة -جامعة عين شمس

التقييم :

دكتور جراحة سمنة ومناظير

سعر الكشف: 300 جنيه

العنوان: شارع بيروت ... مصر الجديدة , القاهرة

دكتور خالد اللبان اخصائي الجراحة العامة وجراحة المناظير وجراحات الجهاز الهضمي في الهرم

دكتور خالد اللبان

اخصائي الجراحة العامة وجراحة المناظير وجراحات الجهاز الهضمي

التقييم :

دكتور جراحة سمنة ومناظير , جراحة عامة

إزالة اللغد بالليزر, إعادة بناء الثدي, استئصال الزائدة بالمنظار, استئصال الطحال, استئصال الغدة الدرقية

سعر الكشف: 300 جنيه

العنوان: شارع سهل حمزة ... الهرم , الجيزة