أهم ٥ علامات للضعف الجنسي لدى النساء

أهم ٥ علامات للضعف الجنسي لدى النساء
المعلومات المذكورة في المدونة الطبية ليست إستشارة طبية أو علاج هي فقط معلومات عامة ولا تغني أبدا عن زيارة الطبيب أو أخذ علاجات دون إستشارة الطبيب المعالج

آهم ٥ علامات للضعف الجنسي لدى النساء

الضعف الجنسي بات أمراً متداولاً بين النساء. وإذا كانت لديك شكوى من اضطرابات جنسية، فيفضل أن تستشيري طبيبك للتأكد من عدم وجود حالات طبية خطيرة مرتبطة بهذه المشكلة. فقد تشير المشاكل الجنسية إلى اضطرابات صحية أخرى هامة. ومع ذلك، يمكن رصد خمس مشاكل جنسية شائعة لدى النساء من خلال العروض التقديمية التالية.


1. جفاف المهبل

قد يكون السبب وراء جفاف المهبل هو تغيرات في الهرمونات التي تحدث أثناء الرضاعة الطبيعية أو بعد انقطاع الدورة الشهرية. لتجنب ذلك، يُمكن استخدام زيوت قبل أو خلال عملية الجماع، و استخدام مرطب مهبلي قد يُساعد أيضًا. إذا كانت المشكلة شديدة، فقد يقترح طبيبك علاج عبر الفم بوصفة طبية لتخفيف حالات جفاف المهبل وألمه.


2. انخفاض الرغبة

، الاكتئاب، التوتر والإجهاد. وبينما يمكن للهرمونات الحيوية أن تساعد في زيادة الرغبة الجنسية، فإن من المهم في شُرْخِـــان الأغانبِ أن يَسْتُخْدَمَ نِهْج تشاركي وداعم مع الشريك للعثور على حلول إلى جانب زيادة حرية التفاعل والجودة المثلى في الحياة بهدف تقديم دفع وتشجيع إضافية. يمكن حل المشاكل النفسية مثل الإكتئاب وعدم السعادة في العلاقات من خلال بعض الأدوية التي يشرف عليها الطبيب.


3. الجنس المؤلم

يتسنّى أن يكون الألم خلال العلاقة الحميمة ناجمًا عن جفاف المهبل، أو يعد مؤشرًا لوجود تكيس المبيض أو بطانة الرحم. ومن المرتبطات المحتملة للألم في الجنس التشنّج المهبلي، وهذه حالة تُصاب فيها بانقباضات غير إرادية على مستوى المهبِّل عِند اختزال القضيب داخِلاً. لذا، نردّد لكِ ضرورة التحدث إلى مُقَدِّم رعاية صحية لإستَثْناء احتمالات توافُر مشكلات صِحّيَّة.

4. صعوبة الإثارة

هناك أسباب متعددة لعدم القدرة على الإثارة، مثل: القلق أو التحفيز غير الكافي، وإذا كان هناك جفاف أو ألم خلال ممارسة الجنس، فسيصعب حدوث الإثارة. يجب التشاور مع مقدم الرعاية الصحية لتحديد سبب عدم استثارتك.

5. صعوبة الوصول إلى هزة الجماع

يمكن أن يسبب عدم القدرة على الوصول إلى النشوة الجنسية للتغييرات الهرمونية، وأيضًا بسبب القلق أو العدم كفاية المداعبة أو بعض الأدوية أو الأمراض المزمنة. من المهم التحدث مع طبيبك لتشخيص المشكلة وإيجاد حلول. يجب عليك تحديد ما يعمل لديك بشكل أفضل من خلال تحديد ما يجعلك تشعر بالإثارة والانتباه إلى هذه الأحاسيس عند حدوثها.

في النهاية

بعدما تتعرفِ على أهم المشاكل الجنسية التي قد تواجه المرأة، ينصح بطلب المساعدة من الطبيب لإيجاد الحل الذي يُرضِّيك وشريك حياتك.

المعلومات المذكورة في المدونة الطبية ليست إستشارة طبية أو علاج هي فقط معلومات عامة ولا تغني أبدا عن زيارة الطبيب أو أخذ علاجات دون إستشارة الطبيب المعالج

احجز عند أفضل دكتور نساء وتوليد