طرق حشو الأسنان

طرق  حشو  الأسنان
المعلومات المذكورة في المدونة الطبية ليست إستشارة طبية أو علاج هي فقط معلومات عامة ولا تغني أبدا عن زيارة الطبيب أو أخذ علاجات دون إستشارة الطبيب المعالج

حشو الأسنان

تهدف حشوات التجويف إلى إصلاح الأسنان التي تضررت بسبب التسوس والتآكل التدريجي الناتج عن سوء نظافة الفم، وقد يكون الغرض منها أيضًا إصلاح الأسنان المتشققة فيما يسمى بترميم الأسنان.

هناك العديد من علامات تسوس الأسنان والحاجة إلى حشو، مثل:

ألم الأسنان.

حساسية مفرطة  للحرارة أو البرد

تورم في اللثة أو الرقبة.


مخاطر إجراء العملية

ترتبط إجراءات حشو الأسنان بالعديد من المضاعفات، مثل:

  • التلوث.
  • النزيف.
  • هبوط في ضغط الدم.
  • تلف عصب الأنبوب العصبي.
  • الحساسية للحرارة والبرودة في تجويف الفم 

ما قبل إجراء العملية 

غالبًا ما يطلب الأطباء من المرضى أخذ صور أشعة سينية للأسنان أو صور بانورامية لتشخيص أمراض الأسنان بدقة.

يُعطى الأشخاص المعرضون لخطر الإصابة بالتهاب الشغاف، مثل أصحاب الصمامات التعويضية والمرضى الذين خضعوا لعملية زرع قلب، بعض المضادات الحيوية قبل الجراحة لتجنب أي مضاعفات.

أثناء إجراء العملية

يتم إجراء الحشوات في عيادة الأسنان في ظل ظروف معقمة تمامًا، وإذا كان هناك عدة أسنان تحتاج إلى حشو، فقد تتطلب عملية الحشو أكثر من دورة علاج واحدة، كل دورة من 20 إلى 30 دقيقة. يتم العلاج عن طريق:

  1. تخدير المكان بشكل موضعي.
  2. يتم فتح المينا وإزالة التسوس المتراكم بأدوات خاصة وإزالة أنسجة الأسنان التالفة بالكامل.
  3. بعد حفر طبقات السن بطريقة تسمح بالملء، يتم ملء التجويف الناتج بمادة خاصة، تتكون عادة من مجموعة من المعادن، يتم فيها إدخال طبقات الحشو ببطء حتى تجف كل طبقة و يغلق بأفضل طريقة ممكن   

اما بعد إجراء العمليه

يجب على المرضى الامتناع عن الأكل أو الشرب لمدة ساعتين بعد العملية. بعد اليوم الأول من العلاج، قد يشعر بألم في المنطقة. لذلك، يمكن استخدام مسكنات الألم حسب الحاجة، ويجب على المرضى الانتباه إلى نظافة الفم لتجنب مضاعفات ما بعد الجراحة، والتنظيف جيدًا بالفرشاة والخيط. أدوات تنظيف الأسنان.
في بعض الأحيان قد يوصي طبيبك بالمضادات الحيوية بعد علاج الأسنان، وعندما تكون المنطقة ملتهبة أو مصابة، يجب أن ترى طبيبك على الفور إذا كنت تعاني من أعراض مثل: ارتفاع في درجة الحرارة، أو ألم شديد، أو نزيف، أو إفرازات من الفم.

المعلومات المذكورة في المدونة الطبية ليست إستشارة طبية أو علاج هي فقط معلومات عامة ولا تغني أبدا عن زيارة الطبيب أو أخذ علاجات دون إستشارة الطبيب المعالج

احجز عند أفضل دكتور اسنان