طرق تبيض الأسنان

طرق تبيض الأسنان
المعلومات المذكورة في المدونة الطبية ليست إستشارة طبية أو علاج هي فقط معلومات عامة ولا تغني أبدا عن زيارة الطبيب أو أخذ علاجات دون إستشارة الطبيب المعالج

نحن نولد بأسنان بيضاء، وعلى الرغم من أنها يمكن أن تتحول إلى اللون الأصفر أو البني أو حتى الرمادي بمرور الوقت، كيف يمكننا استعادة أسناننا البيضاء السليمة؟ ماهي طرق تبييض الاسنان؟


تبييض الأسنان في العيادة المتخصصة

غالبًا ما يتغير لون الأسنان بسبب عدة عوامل مثل: التدخين، وشرب المشروبات التي تحتوي على الكافيين، والصبغات الملتصقة بالأسنان، والمواد المختلفة الموجودة في الهواء الذي نتنفسه أثناء العمل أو في الشارع.

طريقة علاج تبييض الأسنان هي تنظيف طبقة العاج من مركز بقع الأسنان، ثم تطبيق اللون الأبيض على الألوان المختلفة التي ترسبت على الأسنان لسنوات عديدة بسبب العوامل المذكورة أعلاه، وذلك لتحقيق التبييض تأثير على الأسنان. مظهر جديد، أبيض، نظيف.

وتجدر الإشارة إلى أن جميع علاجات تبييض الأسنان تتم بعد زيارات سابقة لطبيب الأسنان وأن العلاجات نفسها تتم تحت إشرافه.

إذا قام الطبيب بفحص حالة أنسجة الفم وموقع الأسنان نفسها في الزيارة السابقة، لأنه من المستحيل البدء في علاج تبييض الأسنان إلا بعد علاج التسوس وبعد حشو التجاويف وبعد تنظيف الجير وإزالته البقع الخارجية للأسنان.

تبييض الأسنان هو استخدام سريري لمادة مبيضة توضع على الأسنان. تبدأ هذه المادة في تبييض الأسنان بمساعدة أشعة الليزر أو الضوء الشديد الذي يتم الحصول عليه من مصابيح الهالوجين التي تسطع على الأسنان.

نظرًا لأن مادة تبييض الأسنان التي يتم معالجتها هي 35٪ بيروكسيد الهيدروجين، فقد يتسبب ذلك في حساسية الأسنان أثناء العلاج وحتى بعده.


تبييض الأسنان في المنزل

يمكن للجميع تبييض أسنانهم في المنزل، طالما أنهم لا يفعلون ذلك مشكلة في اللثة ، أو مشاكل تسوس الأسنان، ولكن إذا كنت حساسة لبيروكسيد الهيدروجين واللاتكس وأسنانك شديدة الحساسية، فعليك تجنب هذا العلاج أثناء الحمل والرضاعة الطبيعية.

يستخدم الناس مجموعة متنوعة من الأساليب لتبييض الأسنان في المنزل، بما في ذلك:

استخدام لاصقات التبييض

استخدم اللاصقات التي تحتوي على مواد مبيضة تلتصق بالأسنان، فهذه الملصقات تحتوي على بيروكسيد الهيدروجين بتركيزات تصل إلى 20٪ وغير ضارة بالأسنان.

استخدام مادة التبييض

الطريقة الثانية لتبييض أسنانك هي وضع مواد التبييض على أسنانك، هذا العلاج أقل تكلفة بكثير من علاجات تبييض الأسنان الإكلينيكية، ولكنه يستغرق وقتًا أطول ويتطلب دقة ومتابعة طبيبك.

استخدام قوالب التبييض

يعد تبييض الأسنان في المنزل من أكثر الطرق شيوعًا. أولاً، يقوم طبيب الأسنان بإعداد قالب للأسنان بناءً على قياساتها. أخذ الشخص القالب إلى المنزل وتركه في فمه لساعات. مرة واحدة في اليوم، يمكن إجراؤها أيضًا أثناء النوم لأن مادة التبييض موجودة في القالب.

يبدأ تبييض الأسنان بعد أيام قليلة من الاستخدام، وتساعد هذه الطريقة في الحصول على أسنان ناصعة البياض على المدى الطويل، ولكن يجب تكرارها بعد عام أو عامين.

تجنب أيضًا الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على ملونات الطعام والكافيين.

عملية تبييض الأسنان هي عملية عكسية يجب تكرارها كل بضع سنوات، مما يعني أنه بمرور الوقت تعود الأسنان إلى اللون المصفر مما يدفعك إلى تبييضها مرة أخرى.

المعلومات المذكورة في المدونة الطبية ليست إستشارة طبية أو علاج هي فقط معلومات عامة ولا تغني أبدا عن زيارة الطبيب أو أخذ علاجات دون إستشارة الطبيب المعالج

احجز عند أفضل دكتور اسنان