طريقة حساب أيام التبويض

طريقة حساب أيام التبويض
المعلومات المذكورة في المدونة الطبية ليست إستشارة طبية أو علاج هي فقط معلومات عامة ولا تغني أبدا عن زيارة الطبيب أو أخذ علاجات دون إستشارة الطبيب المعالج

هل تحاولين الحمل؟ إذا كان الأمر كذلك، فإن معرفة موعد أيام التبويض يمكن أن يكون مفتاح النجاح. لا يجب أن يكون حساب أيام التبويض لغزًا - في هذا المقال على ، سنعرض لك الخطوات التي تحتاجينها لحسابها بدقة وثقة.


الخطوة 1: حددي اليوم الأول من دورتك الشهرية الأخيرة

هناك بعض الخطوات البسيطة التي يمكنك اتباعها لحساب أيام التبويض. الخطوة الأولى هي تحديد تاريخ اليوم الأول من آخر دورة شهرية لك. يمكن القيام بذلك عن طريق إدخال تاريخ آخر دورة شهرية لك في تقويم الإباضة لدينا. بعد ذلك، تحتاج إلى حساب عدد الأيام بين ذلك التاريخ واليوم الحالي. سيعطيك هذا عدد أيام التبويض في دورتك. أخيرًا، استخدمي حاسبة التبويض لمعرفة الوقت المحتمل للإباضة. باتباع هذه الخطوات، ستتمكنين من تحديد متى يحتمل حدوث الحمل.


الخطوة 2: افهمي مدة الدورة الشهرية

في الخطوة الثانية من العملية، يجب أن تفهمي مدة دورتك الشهرية. سيساعدك هذا في حساب أيام التبويض. تستمر دورتك الشهرية حوالي 28 يومًا، وتحتوي كل يوم على ثلاث مراحل: الأيام التي سبقت الدورة الشهرية (المرحلة الجريبية)، والأيام التي تلي دورتك الشهرية (المرحلة الأصفرية)، والأيام التي تلي الدورة الشهرية (مرحلة ما بعد الأصفري).

لحساب موعد الإباضة، تجدين أقصر دورة لك وأطول دورة لك في فترة ستة أشهر. أنت تطرح 18 يومًا من طول أطول دورة لك لإيجاد عدد أيام التبويض في تلك الدورة. لمعرفة أي يوم من أيام دورتك هو الأقصر، خذ الرقم من الخطوة 1 وقسمه على 2. وسيمنحك هذا اليوم أقصر دورة لك.

تزيد ممارسة الجنس في تلك الأيام من فرصك في الحمل. لذا، إذا كنت ترغبين في الحمل، فمن المهم أن تستخدمي تلك الأيام بحكمة!


الخطوة 3: عودي إلى الوراء 14 يومًا من اليوم الذي تتوقع فيه دورتك التالية

الآن بعد أن تعرفت على موعد الإباضة، حان الوقت للبدء في التخطيط لفترة الخصوبة! لحساب أيام التبويض، ستحتاج أولاً إلى العودة 14 يومًا من اليوم المتوقع للدورة التالية. سيعطيك هذا تقديرًا جيدًا للأيام القريبة من وقت الإباضة. يمكنك استخدام هذه المعلومات لممارسة الجنس أثناء الحمل أو للتأكد من حصولك على قسط كافٍ من الراحة وتناول الطعام الذي يدعم الخصوبة.

الخطوة 4: ضبط متوسط ​​طول الدورة

من أجل حساب أيام التبويض، عليك أولاً تحديد متوسط ​​مدة الدورة. يمكن القيام بذلك عن طريق أخذ متوسط ​​الرقمين أدناه: عدد الأيام بين فترتين.

على سبيل المثال، إذا كانت دورتك مدتها 28 يومًا، فسيكون متوسط ​​طول دورتك 29 يومًا. بعد ذلك، عليك تحديد فترة التبويض. هذه هي الفترة الزمنية التي يُرجح خلالها حدوث التبويض. تقدر الآلة الحاسبة يوم التبويض بحساب 15 يومًا (متوسط ​​طول المرحلة الأصفرية في هذا المثال) من تاريخ آخر دورة لك. أخيرًا، يمكنك رؤية يوم التبويض المقدر لك من خلال النقر على "احسب".

باتباع هذه الخطوات، ستتمكنين من حساب تاريخ التبويض ونافذة الإباضة. يمكنك أيضًا استخدام هذه المعلومات للمساعدة في التخطيط لوسائل منع الحمل وفقًا لذلك.

الخطوة 5: تتبعي العلامات الجسدية للإباضة

بعد حساب تاريخ التبويض، فإن الخطوة التالية هي تتبع علامات الإباضة الجسدية. يمكن أن تختلف هذه العلامات من امرأة إلى أخرى، ولكنها تشمل عمومًا تغيرات في مخاط عنق الرحم وزيادة الرغبة الجنسية وزيادة الحالة العاطفية. من خلال تتبع هذه العلامات، يمكنك تحديد الوقت الذي تكونين فيه أكثر خصوبة ومن المرجح أن تحملي.

المعلومات المذكورة في المدونة الطبية ليست إستشارة طبية أو علاج هي فقط معلومات عامة ولا تغني أبدا عن زيارة الطبيب أو أخذ علاجات دون إستشارة الطبيب المعالج

احجز عند أفضل دكتور نساء وتوليد