تقويم الاسنان انواعه واسعاره

تقويم الاسنان انواعه واسعاره
المعلومات المذكورة في المدونة الطبية ليست إستشارة طبية أو علاج هي فقط معلومات عامة ولا تغني أبدا عن زيارة الطبيب أو أخذ علاجات دون إستشارة الطبيب المعالج

هل تفكر في علاج تقويم الأسنان ولكن لا تعرف من أين تبدأ؟ مع وجود العديد من الأنواع المختلفة من تقويم الأسنان والأسعار، يمكن أن يكون الأمر مربكًا. لا تقلق - لقد قمنا بتغطيتك! في هذا المقال على ، سنناقش الأنواع المختلفة لتقويم الأسنان المتاحة والأسعار المرتبطة بها، حتى تتمكن من اتخاذ قرار مستنير بشأن خيارات العلاج الخاصة بك.


مقدمة

تقويم الأسنان هو تخصص في طب الأسنان يعالج التشخيص والوقاية والإدارة وتصحيح الأسنان والفكين ذات الوضع السيئ. هناك عدة أنواع من علاجات تقويم الأسنان المتوفرة، ولكن أكثرها شيوعًا وشعبية هو تقويم الأسنان المعدني. يمكن أن تكلف الأقواس المعدنية في أي مكان من 3000 جنيه إلى 7000 جنيه وعادة ما يتم تغطيتها بالتأمين. ومع ذلك، يمكن أن تكون الأقواس التقليدية (التي لا تحتوي على معدن) باهظة الثمن أيضًا، حيث تتراوح تكلفتها من 2000 جنيه إلى 6000 جنيه. تأتي دعامات الأسنان بأنواع وأسعار مختلفة، ولكن الأكثر شيوعًا وبأسعار معقولة هي الأقواس البلاستيكية. هذه الأقواس غير مرئية ولا تتطلب أي رعاية خاصة بخلاف ارتدائها كل يوم. يعد تقويم الأسنان خيارًا رائعًا للأشخاص الذين يتطلعون إلى تحسين ابتسامتهم أو تصحيح مشاكل أسنانهم وفكينهم. من المهم استشارة أخصائي تقويم الأسنان لتحديد ما إذا كان تقويم الأسنان مناسبًا لك وللحصول على تقدير سعر لنوع العلاج الذي تهتم به.


تكلفة علاج تقويم الأسنان

تتوفر مجموعة متنوعة من علاجات تقويم الأسنان، ولكل منها سعر مختلف. فيما يلي الأنواع الخمسة من تقويم الأسنان وأسعارها المقابلة:

الحمالات: من 5،900 جنيه إلى 6،500 جنيه
التقويم الشفاف: 6500 جنيه إلى 7000 جنيه
إنفزلاين: من 7000 إلى 8500 جنيه
المعالجة المسبقة: تختلف حسب المزود

هذه الاسعار قد تختلف من وقت لاخر ومن مكان لاخر فيجب استشارة طبيبك القريب منك لمعرفة الاسعار الدقيقة من خلال موقع اكشف اسنان/القاهرة">احجز عند افضل دكتور اسنان في منطقتك


إيجابيات وسلبيات أنواع مختلفة من الأقواس

عندما يتعلق الأمر بتقويم الأسنان، فهناك مجموعة متنوعة من الخيارات المتاحة للمرضى. تتضمن هذه الخيارات دعامات الربط الذاتي، والأقواس اللغوية، والأقواس المعدنية. اليوم، سنلقي نظرة على إيجابيات وسلبيات كل نوع من تقويم الأسنان، ونساعدك على تحديد أفضل علاج لك.

دعامات الربط الذاتي

أحد أكثر أنواع الأقواس شيوعًا، تستخدم الأقواس ذاتية الربط الأربطة المرنة لتثبيتها على الأسنان. تتمدد هذه الأربطة مع تحرك الأسنان، مما يضمن بقاء الدعامات في مكانها حتى عندما تتحرك الأسنان. أحد الجوانب السلبية للدعامات ذاتية الربط هو أنه قد يكون من الصعب تعديلها، وقد تحتاج إلى استبدالها بمرور الوقت مع تآكل الأربطة المرنة.

الأقواس اللغوية

المعروف أيضًا باسم التقويم "اللاسلكي"، يستخدم تقويم الأسنان اللساني سلكًا رفيعًا لتثبيت الأقواس على الأسنان. هذا يجعلها أقل تدخلاً من تقويم الأسنان التقليدي، وغالبًا ما تكون أقل تكلفة من الأنواع الأخرى لتقويم الأسنان. يمكن ارتداء الأقواس اللغوية لفترة زمنية أقصر من الأنواع الأخرى من التقويم، ولكن قد تحتاج إلى تعديلها بشكل متكرر.

الأقواس المعدنية

الأقواس المعدنية هي أقدم أنواع علاج تقويم الأسنان، ولا تزال من أكثر الخيارات شيوعًا. الأقواس المعدنية ضخمة وتتطلب تعديلات منتظمة لإبقائها في مكانها. كما أنها أغلى ثمناً من الأنواع الأخرى من التقويمات، لكنها توفر أفضل مستويات الأمان وطول العمر. إذا اخترت دعامات معدنية، فتأكد من استشارة أخصائي تقويم أسنان من ذوي الخبرة في استخدام هذا النوع من العلاج.

أسئلة لطرحها على أخصائي تقويم الأسنان

عندما تفكر في علاج تقويم الأسنان، من المهم أن تسأل أخصائي تقويم الأسنان عن أنواع تقويم الأسنان المتاحة وأسعارها. لا تتردد في السؤال عن فروق الأسعار لخيارات العلاج، حيث من المحتمل أن يؤثر ذلك على العلاج الذي تختاره في النهاية. بالإضافة إلى ذلك، تأكد من الاستفسار عن تغطية التأمين على الأسنان لأن ذلك قد يساعد في تقليل تكلفة تقويم الأسنان.

نصائح لتوفير المال على علاجات تقويم الأسنان

تقويم الأسنان علاج قد يكون مكلفًا، ولكن هناك طرقًا لتوفير المال على العلاج. يمكن الدفع مقابل بعض أنواع تقويم الأسنان والعلاجات من خلال خطة تأمين الأسنان، بينما قد يتم تغطية العلاجات الأخرى من خلال FSA أو HSA الطبية. بالإضافة إلى ذلك، قد تتمكن من اقتراض أموال مقابل بوليصة التأمين الخاصة بك لتغطية تكلفة تقويم الأسنان. من خلال اتخاذ هذه الخطوات، يمكنك توفير المال على علاج تقويم الأسنان الخاص بك.

خاتمة

تقويم الأسنان هو علاج يمكن أن يكون مفيدًا للغاية للبالغين الذين يعانون من مشاكل الأسنان. هناك عدة أنواع مختلفة من تقويم الأسنان، ولكل منها سعرها الخاص. في المتوسط ، يمكن أن تكلف علاجات تقويم الأسنان ما بين 3000 جنيه و 10000 جنيه. قد يكون من الصعب على بعض الأشخاص تحمل هذه التكلفة، لكنها تستحق الاستثمار من حيث تحسين صحة الأسنان.

المعلومات المذكورة في المدونة الطبية ليست إستشارة طبية أو علاج هي فقط معلومات عامة ولا تغني أبدا عن زيارة الطبيب أو أخذ علاجات دون إستشارة الطبيب المعالج

احجز عند أفضل دكتور اسنان