أهم فوائد ومزايا عدسات الأسنان اللومينير الحديثة

أهم فوائد ومزايا عدسات الأسنان اللومينير الحديثة
المعلومات المذكورة في المدونة الطبية ليست إستشارة طبية أو علاج هي فقط معلومات عامة ولا تغني أبدا عن زيارة الطبيب أو أخذ علاجات دون إستشارة الطبيب المعالج

اللومينير هو نوع من قشرة الأسنان المستخدمة في تجميل وتصحيح عيوب الأسنان. تتم صناعتها من الخزف أو السيراميك، وهي رقيقة جدًا بسمك حوالي 1/20 من ملليمتر بالتالي لا يتطلب تركيبها إزالة كمية كبيرة من المينا الأسنان. هذه الميزة تجعلها خيارًا مناسبًا للأشخاص الذين يرغبون في تجميل أسنانهم بدون الحاجة لعملية جراحية كبيرة.


استخدامات اللومينير

-صنع ابتسامة جميلة.
-إغلاق الفجوات بين الأسنان في تلك الحالة.
-تحسين شكل واصطفاف الأسنان.
-تُعدّ تحسين لون الأسنان في الحالات البسيطة (جميعها أو بعضها) سواءً كان ذلك يتعلق بالأسنان الطبيعية أو التركيبات مثل التيجان والجسور.
-تعديل بعض الأسنان المتآكلة أو الكسور.
-تجديد عمل الأسنان القديمة.


المدة الزمنية لتركيب اللومينير

عادة ما يتم تثبيت اللومينير في جلسة واحدة ولا يستغرق الأمر أكثر من ساعة يتم بدايةً تخدير أسنانك ثم يقوم الطبيب بتجميد طبقة رقيقة من مينا الأسنان لإنشاء مساحة لتركيب اللومينير ثم يتم تثبيت اللومينير باستخدام مادة لاصقة.


موانع استخدام اللومينير

بالرغم من الفوائد التي يتمتع بها، فإنه قد لا يكون ملائمًا لجميع الأشخاص؛ حيث يمكنه حل مشاكل بسيطة في الأسنان، ويُنصح بعدم استخدامه في الحالات التالية:
تضرر طبقة المينا بشكل كبير.
الفجوات الكبيرة بين الأسنان.
الرغبة في إجراء تحوير كبير في الأسنان.
الأسنان المتحركة.

فوائد اللومينير

فوائد هذه العملية تشمل أنها غير مؤلمة، ولا تتطلب إزالة طبقة كبيرة من المينا  ويمكن إزالتها، وبياض الأسنان يستمر لفترة طويلة من الزمن.

عيوب اللومينير

بعض السلبيات المحتملة لهذه المنتجات هي أنه ربما لا يتم إخفاء البقع الداكنة على الأسنان وقد يتسبب في تضخيم حجم الأسنان في بعض الحالات. كما يمكن أن يؤدي التراكم المفرط للجير إلى إصابة الأسنان بأمراض اللثة.

 الفرق بين الفينير واللومينير

الفرق بين الفينير واللومينير يكمن في سمك الفينير التقليدي للأسنان، حيث يتطلب إزالة جزء من الأسنان الأصلية ويمكن أن يكون مؤلمًا. أما اللومينير فيكون رفيعًا جدًا بسماكة حوالي 0.2 مم ويكون شفافًا للغاية، مما يجعله يبدو أقرب إلى طبيعة مصلحة الأسنان.

كيف تحافظ على اللومينير لفترة اطول

-تجنب القيام بالأعمال السيئة مثل عض الأظافر والأقلام وغيرها لتفادي أي ضرر قد يحدث على اللومينير.
-بتقليل تناول المكسرات والبذور يمكن أن يتم تقليل التأثير السلبي على اللومينير أيضًا.
-الاهتمام الكبير بنظافة الفم والأسنان ضروري جدًا، ومن الضروري جدًا استخدام خيط الأسنان بين الأسنان، خاصة في المنطقة التي تلتقي بها اللثة.
-من الضروري أن تقوم بزيارة الطبيب كل 6 أشهر لتنفيذ الفحص والتنظيف اللازم لأسنانك بهدف المحافظة على صحة اللومينير.

 

المعلومات المذكورة في المدونة الطبية ليست إستشارة طبية أو علاج هي فقط معلومات عامة ولا تغني أبدا عن زيارة الطبيب أو أخذ علاجات دون إستشارة الطبيب المعالج

احجز عند أفضل دكتور اسنان