فيتامينات واكلات تساعدك على الحمل بولد

فيتامينات واكلات تساعدك على الحمل بولد
المعلومات المذكورة في المدونة الطبية ليست إستشارة طبية أو علاج هي فقط معلومات عامة ولا تغني أبدا عن زيارة الطبيب أو أخذ علاجات دون إستشارة الطبيب المعالج

تساعد الفيتامينات على تحقيق نجاح في الحمل بولد.

يحاول العديد من السيدات اللاتي أنجبن الكثير من البنات معرفة الفيتامينات المساعدة في الحمل لإنجاب طفل ذكر.

ومع ذلك، هناك العديد من العوامل التي تؤثر في جنس الجنين، والفيتامينات تلعب دورًا مساعدًا في تحقيق رغبات الأم.

دعنا نتعرف على  الطرق المضمونة لإنجاب طفل ذكر من خلال هذا المقال

ويمكن أن تزيد الفيتامينات الآمنة التي يوصى باتباعها من احتمالية انجاب طفل ذكر وفقًا لأغلب الأطباء، تعتبر الطريقة المضمونة لإنجاب طفل ذكر ناجحة بنسبة 90%.


العوامل الفعالة للحمل بذكر

تؤكد الدراسات العلمية والطبية الحديثة أن الرجل هو المسؤول الوحيد عن تحديد جنس الجنين، سواء كان ذكرًا أو أنثى. هذا يرجع إلى أن النساء يحملن البويضة التي تحتوي فقط على جنس الأنثى، ولكن هناك بعض العوامل التي تؤثر في احتمالية حدوث الحمل بالذكور.

واحدة من العوامل الأساسية التي يجب أن تقوم بها المرأة هي حساب أيام التبويض قبل حدوث الحمل. وفي هذا الوقت ، تبدأ المرأة في تناول الأطعمة والعناصر الغذائية الهامة التي تحتوي على البوتاسيوم والصوديوم والماغنيسيوم. لأن جميع هذه العناصر تساعد على تحويل السائل في الجسم من حمضي إلى قلوي ، وهو السائل الذي يمكن الحيوانات المنوية الذكرية من البقاء على قيد الحياة.

ثم تقوم المرأة ببدء عملية تهيئة الرحم، وهي عملية تتضمن عدم القيام بممارسة الجماع اليومي وزيادة الحركة. يجب عليها أن تحرص على الراحة التامة، لأن حركة الحيوانات المنوية الذكرية أعلى من الحيوانات المنوية الأنثوية، وقد تتسبب الحركة الكثيرة في عدم وصول الحيوانات المنوية الذكرية إلى الرحم. يفضل أن تنام المرأة طوال فترة التبويض، مع توجد جماعات متباعدة في فترات قصيرة. يجب أن تتابع المرأة طبيبها خلال هذه الفترة بشكل منتظم. على الرغم من ذلك، ينصح بتناول الأطعمة القلوية فقط وتجنب تناول الحمضيات، حيث يمكن أن تغير الحمضيات سائل الجسم إلى حمض يمنع دخول الحيوانات المنوية الذكرية إلى الرحم في ذلك التوقيت.


كيف اعرف اني حامل بولد؟ 

الفحص بالموجات فوق الصوتية أو الإيكوغرافيا هو الوسيلة الأفضل لتحديد جنس الجنين، سواء كان ذكرًا أم أنثى، ويتم إجراؤه بين الأسبوعين 18 و 20 من فترة الحمل. قد تتسائل السيدة الحامل عن علامات وجود جنين ذكر في الربع الرابع من الحمل.

تقتضي العادة أن الفحص بالموجات فوق الصوتية يعد الوسيلة الأساسية لتحديد جنس الجنين في هذه المرحلة. يقوم الطبيب بفحص أعضاء التناسلية للجنين في هذا الاختبار، ومع ذلك، قد يحدث أخطاء في فحص الموجات فوق الصوتية والسونار في بعض الأحيان، أو أن يكون الجنين في وضعية لا تسمح بتحديد جنسه، وإلا فإنه دقيق في معظم الحالات.

تُجرى أيضًا بعض الفحوصات لأغراض محددة، مثل فحص الاشتباه في وجود مشاكل صحية للجنين، وتكشف تلك الفحوصات أيضًا جنس الجنين. ويشمل ذلك:

يتم عن طريق فحص بزل السلى جمع عينة من سائل البطن في الفترة ما بين الأسبوع الخامس عشر والثامن عشر من فترة الحمل.

تتمّ عملية فحص خملات الكوريون أو فحص الزُغَبَات المشيمية (Chorionic Villus Sampling) عن طريق أخذ عينة من الزُغَب المشيمي، ويتم ذلك للتحقق من علامات الحمل بولد في الشهر الثالث.

فحص الحمض النووي الذي لا يحتوي على خلايا هو فحص يمكن إجراؤه في الأسبوع التاسع من الحمل، ويوفر معلومات حول جنس الجنين واكتشاف أي مشاكل في الكروموسومات.

أعراض الحمل بولد الأكيدة في الشهر الأول


خرافات وحقائق عن الحمل بولد

من بين الافتراضات الشائعة التي قد يواجهها النساء أثناء الحمل هو السؤال عن كيفية معرفة ما إذا كانت تحمل طفلاً ذكرًا أو ما هي العلامات العلمية للحمل بطفل ذكر، أو ما هي الأعراض المؤكدة للحمل بطفل ذكر في الشهر الثاني.

الخرافة: الغثيان الشديد في الصباح لا يرتبط بالحمل بجنس الجنين، قد تكون هذه هي أحد أكثر المعتقدات انتشاراً حول جنس الجنين، حيث يعتقد بشكل شائع أن الإصابة بالغثيان الصباحي الشديد يعني أن الأم حامل بفتاة. ولكن هل الغثيان في الليل هو حقاً إشارة لحمل ذكر بفتاة؟

لحد الآن، لا يوجد دليل علمي قوي يدعم فرضية ارتباط الغثيان الصباحي بجنس الجنين. ومن الاعتقادات أن الهرمونات هي العامل الذي يؤثر في حدوث الغثيان الصباحي، ويعتبر الغثيان من الأعراض الشائعة خلال فترة الحمل لكلا الجنسين.

الاعتقاد الشائع: يعتقد الناس أن شكل البطن خلال فترة الحمل يدل على جنس الجنين، فإذا كان البطن مرتفعًا يُعتقد أن الأم حاملة بفتاة، أما إذا كانت منخفضة فهذا يعتبر علامة قوية على أن الأم حامل بولد مؤكد في الشهر الثاني.

في الحقيقة، يتباين شكل البطن أثناء الحمل بين المرأة والأخرى بناءً على عدة عوامل غير مرتبطة بجنس الجنين. ومن بين هذه العوامل، تشمل قوة العضلات لدى الحامل، وزيادة الوزن، وطبيعة الجسم، وشكل الرحم، والليونة.

الاعتقادات الشائعة تقول إن الحامل بولد يزيد اهتمامها بتناول الأطعمة المالحة والمخللات بدلاً من الأطعمة الحلوة مثل الشوكولاتة والسكريات.

الحقيقة: لا تتوجد علاقة بين الأطعمة التي ترغب بها النساء أثناء الحمل وجنس الجنين، بل ترتبط هذه الرغبات عادة بحاجات النساء من المواد الغذائية.

تعتبر صفاء البشرة إحدى علامات الحمل بولد من الخرافات.

يعتقد أن حالة جنس الجنين تنعكس على بشرة الأم وصحة شعرها، حيث يعتبر حمل البنت مرتبطًا بزيادة الزيوت في الشعر وظهور حب الشباب على البشرة، بينما غياب حب الشباب هو من أعراض الحمل بولد بالتأكيد في الشهر الأول.

لا يوجد أدلة علمية تؤكد ارتباط مشاكل الشعر والبشرة بحمل الفتاة، فانقطاع التوازن الهرموني خلال الحمل يحدث لكل من الجنسين.

الاعتقاد الشائع هو أن بطء ضربات القلب في الشهر الأول من الحمل يشير إلى إمكانية وجود جنين ذكر. أما سرعة ضربات القلب فتعتبر علامة على وجود جنين أنثى.

لا يوجد صلة بين معدل ضربات قلب الجنين ونوع الجنس لديه، حيث يكون معدل ضربات القلب الطبيعي للأجنة من الجنسين بين 120 و 160 ضربة في الدقيقة.

التصريح: تقلب المزاج الشديد هو أحد تأشيرات الحمل بطفلة كثيرون يعتقدون أن تغير المزاج الشديد أثناء الحمل هو علامة على حمل طفلة، ويعود ذلك إلى اعتقادهم أن مستويات هرمون الأنوثة المعروف باسم الإستروجين تكون أعلى في النساء الحوامل بإناث، مما يؤدي إلى تقلبات مزاجية متكررة.

تقلب مستويات الهرمونات أثناء فترة الحمل أمر طبيعي ويحدث في كلا الجنسين، وبالتالي لا يوجد أي صلة بين تقلب المزاج وجنس الجنين.

زيادة الدهون في فترة الحمل عند الإناث هي أمر يعتبر خرافة.

تكتسب الحوامل وزنًا في مناطق مختلفة من الجسم، ويعتقد أن موقع زيادة الشحوم قد يعرف جنس الجنين، فمثلاً زيادة الوزن في الجهة الأمامية من الجسم يعني أن الحمل يتوقع أن يكون ذكرًا في الشهر الأول. أما زيادة الشحوم في منطقة الخصر فتدل على حمل بإنثى.

في الواقع، يعتمد زيادة الوزن خلال الحمل على خصائص جسم المرأة ولا يتعلق بجنس الجنين.

بعض النساء يعتقدن أن لون البول الغامق خلال فترة الحمل يشير إلى أنهن حاملات بجنس ذكر.

الحقيقة: تؤثر العديد من العوامل على لون البول أثناء فترة الحمل، مثل نوع الطعام والأدوية التي تتناولها الحامل. كما أنه في حالة الإصابة بجفاف نتيجة التقيؤ المتكرر، قد يكون لون البول غامقًا، ولا علاقة له بجنس الجنين.

الشائعة: علامةٌ للحمل بولد تواجد زيادة في حجم الثدي الأيمن، يُقال أنه إذا كان الثدي الأيمن أكبر حجماً من الثدي الأيسر، فإن الجنين سيكون ذكراً.

لا يوجد دليل مؤكد على وجود أعراض الحمل بولد في الشهر الأول عن طريق الثدي، هذا الأمر حقيقة.

المعنى: إحساس بالبرودة في القدمين من أعراض الحمل بولد تعتبر برودة القدمين من العلامات الشائعة للحمل قبل الولادة.

الحقيقة: أيضًا، يعتبر الاعتقاد الخاطئ أن برودة الأقدام مرتبطة بحمل الجنس الذكر، ولكن هذا الاعتقاد غير صحيح.

تعد الحموضة من أعراض الحمل بولد المؤكدة في الشهر الثاني. منتشرة الاعتقادات بأن إذا كانت المرأة الحامل تعاني من الحموضة، فهذا يشير إلى حملها بولد. ويتساءل السؤال هنا عما إذا كانت الحموضة هي علامة واضحة لذلك.

تعتبر الحموضة من الأعراض الشائعة التي تصيب المريء بالتهيج، سواءً كنتِ في الثلث الثالث من الحمل أم لم تكني، سواءً كان جنس الجنين ذكرًا أم أنثى.

يعتقد بأن مشكلة الم الاسنان هي واحدة من العلامات المؤكدة للحمل في الشهر الثاني عند النساء الحوامل، حيث يمكن أن تعاني بعض الحوامل من آلام في الأسنان.

في الحقيقة، يُعَدّ ألم الأسنان من الأعراض الشائعة للحوامل، حيث يحدث نتيجة التغيرات الهرمونية، وخاصة زيادة مستوى هرموني الإستروجين والبروجيسترون. ويجب ملاحظة أن ألم الأسنان لا يشير فقط إلى حمل أنثى بل يُمكن أن يحدث أيضًا في حالة حمل ذكر.

المعتقد الشائع هو أن النوم المتكرر هو أحد أعراض الحمل بولد الأكيدة في الشهر الثاني، حيث يُعتبر زيادة النوم إشارة إلى حمل ذكر.

حقيقة الأمر هي أن النوم الصحي يجب أن يكون لمدة تتراوح بين 7 إلى 9 ساعات يومياً، أما المرأة الحامل فربما تحتاج إلى نوم أكثر بقليل، تقارب بين 9 إلى 10 ساعات، وذلك بسبب الشعور بالتعب والإرهاق أثناء فترة الحمل. ويجب أن نعلم أن كثرة النوم ليست دليلاً على جنس المولود. وتعزى كثرة النوم للحامل إلى عوامل متعددة مثل:

زيادة فترات الراحة أثناء فترة الحمل الأولى ، نتيجة لزيادة إفراز هرمون البروجسترون في الجسم.

ضمن الثلث الثالث من فترة الحمل، يعاني النساء من زيادة في الحجم الجنين والعبء الزائد الذي يتحمله الجسم. لذلك، فإن النوم يزداد بشكل ملحوظ في هذه المرحلة.

الفيتامينات التي تساعد على الحمل بولد:

فيتامين h

قد يتم التعرف على فيتامين (هـ) من منتجات العناية بالبشرة التي تعد وعدت بتقليل ظهور التجاعيد ويعمل هذا الفيتامين على إصلاح الخلايا، مما يجعلها مفيدة جدًا كفيتامين الخصوبة. فيتامين E

بالإضافة إلى ذلك، هو مركب غذائي أساسي لصحة المبيضين ويعمل أيضًا كمضاد للأكسدة ومضاد للشيخوخة.

وبالنسبة للنساء اللواتي يحاولن الحمل في فترة متأخرة من العمر، فقد يستفيدن من تناول مكمل فيتامين E لتعزيز جودة البويضات، وهو أمر أساسي للقدرة على الحمل واستمرار النمو.

على الرغم من أن أفضل طريقة للحصول على فيتامين د هي التعرض الصحي لأشعة الشمس ، إلا أنه منتشر أن يكون هناك نقص فيه ، وهذا أمر سيء للنساء اللاتي يحاولن الحمل.

 فيتامين د

ضروري لتطوير الهرمونات الصحية". "الهرمونات هي وسائل الاتصال الرئيسية أو مواد التشفير في الجسم وهذه المواد على مدى الشهر هي التي تخلق نمطًا لدورة الحيض لدى المرأة وتحافظ على التوازن أثناء فترة الحمل."

حمض الفوليك (B9)

من المعتاد خلال فترة الحمل تناول فيتامين ب9 من أجل تقليل خطر إصابة الطفل بعيوب الأنبوب العصبي.

ومع ذلك، تمت إثبات فعاليته في زيادة معدلات الخصوبة أيضًا.

لذلك، من الجيد بدء تناول مكملات حمض الفوليك مسبقًا لأسباب عديدة.

يمكن تناول حمض الفوليك كمكمل منفصل أو كجزء من فيتامين ما قبل الولادة تناوله قبل الحمل يزيد من نسبة الخصوبة ويعزز فرصة الحمل بشكل سريع.

بالإضافة إلى ذلك، يرون الكثير من الأشخاص أن حمض الفوليك يزيد فرص حمل طفل ذكر أيضًا، وهو يجب على الأشخاص الالتزام بتناوله في الشهور الأولى من الحمل، وخاصة في الثلاثة أشهر الأولى.

السيلينيوم

"يتامين ذو قوة فائقة لتعزيز الخصوبة والحمل"، بفضل خصائصه المضادة للأكسدة

المواد المغذية الدقيقة يمكن أن تعزز صحة بصيلات الرحم، حيث يتم تكوين وإفراز البويضات. وأشارت الدراسات إلى أن "نقص السيلينيوم يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في الحمل والإجهاض، وتلف جهاز الأعصاب للجنين النامي".

يوصى بأن تتناول المرأة الحامل حوالي 60 ميكروغرام من السيلينيوم يوميا.

الحديد

يعتبرمن العناصر الأساسية والمهمة جداً، حيث يُعمل على تقوية الرحم وتجهيزه للإخصاب، وهو أحد العناصر الرئيسية التي تسهم في زيادة فرص الحمل بولد. بعد الحمل، يكون الحديد ضرورياً لصحة الأم وجنينها، ولكن يجب تناوله تحت إشراف طبي

حيث يمكن أن يُسبب تناوله بكميات زائدة العديد من المشاكل الصحية.

على الرغم من فوائد الفيتامينات السابقة والدور المهم الذي تلعبه في زيادة فرص الحمل بولد، فمن المهم عدم إفراط تناولها وأن يكون ذلك تحت إشراف طبي، لتحديد الجرعات الملائمة والتي تتناسب مع الصحة العامة للمرأة،

وبالتالي تزيد نسبة الخصوبة، ويتمكن الرحم من إنتاج بويضات ملائمة للتلقيح بطريقة طبيعية.

يسهم في تعزيز خلايا الرحم، مما يساعد في جعله قادرًا على استقبال الحمل.

يحسن من صحة الجنين، ومن صحة الأم.

تساعد تناوله قبل وقوع الحمل على تحقيق الحمل بولد.

يجب أن يتوقف تناوله فور حدوث الحمل، ويفضل ذلك خلال الشهور الأولى، لتجنب تعرض الجنين للأضرار.

الزنك

هو واحد من أهم المعادن التي تساهم في الخصوبة. يجب على الرجال، وبشكل خاص، التأكد من تناول الزنك بالطريقة الصحيحة، حيث يساهم في إنتاج الحيوانات المنوية. الجرعة الموصى بها لتناول الزنك للرجال هي 11 ملغ يومياً، أما للنساء فينبغي تناول 8 ملغ يومياً. بالإضافة إلى أن المحار يعتبر مصدراً غنياً بالزنك، يمكن للأزواج أيضاً تناول الحبوب الكاملة ومنتجات الألبان والبقوليات والفاصوليا وسرطان البحر والكركند.

أحماض أوميجا 3 الدهنية

هي الغذاء المثالي لتعزيز الخصوبة وتحقيق الحمل، حيث تعتبر هذه الأحماض ضرورية بشكل كبير. فهي تساعد في تنشيط جسم المرأة لإطلاق البيض وزيادة تدفق الدم إلى الرحم وتحقيق التوازن الهرموني.

بالإضافة إلى ذلك، فإنها مفيدة بعد الحمل لتعزيز نمو الدماغ والدماغ لجنين الطفل وزيادة معدل الذكاء. وعلى الرغم من عدم وجود جميع الفيتامينات التي تحتوي على أوميجا 3، إلا أنه يمكن تعويض نقصها من خلال تناول المكملات الغذائية.

الأطعمة الغنية بأحماض أوميجا 3 :

تشمل بذور الشيا، وبذور الكتان، والأنشوجة، والرنجة، والجوز، وزيت كبد سمك القد، وزيت بذور الكتان، والسردين.

إذا كنت لا تحبين طعم الأسماك، يمكنك دائمًا تعزيز هذه الأحماض من خلال تناول الأقراص الغذائية بعد استشارة الطبيب.

يحتوي أوميجا 3 على اثنتين من الأحماض الضرورية للغاية وهما DHA و EPA. وقد ارتبطت مستويات منخفضة من DHA أيضًا بالولادة المبكرة وانخفاض وزن الجنين عند الولادة وفرط النشاط لدى الأطفال.

 إنزيم Q10

 يعتبر  هذا الغذاء مساعدًا في علاج العقم للذكور والإناث على حد سواء.

إنه مركب يشبه الفيتامينات الذائبة في الدهون ويحدث بشكل طبيعي في جسم الإنسان. ومع ذلك ، فإنه لا يُنتَج بشكل طبيعي في الجسم ولذا يجب استهلاكه مع الطعام.

 تدل الأدلة على أن إنزيم Q10 يزيد من عدد الحيوانات المنوية والجرعة اليومية المُوصَى بها هي 30 إلى 200 ملغ تُقَسِّم على مدار اليوم.

يُمكن العثور عليه في اللحوم والأسماك الدهنية والحبوب الكاملة.

 الأسيد الفوليك في الأشهر الأولى من الحمل

 يعتبر واقيًا ضد حدوث تشوهات خلقية في الجنين، بالإضافة إلى ذلك، له العديد من المنافع الأخرى مثل:

تحسن من حالة الأم الصحية وحالة الجنين.

تسهم هذه العملية في زيادة احتمالية حمل الأم لطفل ذكر، حيث تساهم في زيادة عدد كريات الدم الحمراء.

يُعزز تطور خلايا المخ لدى الجنين ونمو الحبل الشوكي.

بعضهرمون الحمل للتنظيم أثناء حدوث فرصة حدوث الإخصاب قبل الحمل.

يمكن الحصول على الأحماض الفولية من خلال شراء أقراص وأدوية من الصيدلية، أو باستهلاك أنواع مختلفة من البقوليات مثل الفاصوليا السوداء والفاصوليا البيضاء والعدس، كما يمكن الحصول عليها أيضًا من تناول الأفوكادو والفاصوليا الحمراء.

يعتبر فيتامين د أمراً مهماً جداً لتعويض عدم تعرض الجسم لأشعة الشمس، حيث يوفر هذا الفيتامين الطاقة اللازمة للجسم. يمكن الحصول على فيتامين د من خلال الطرق التالية:

الجلوس تحت أشعة الشمس بشكل مستمر لمدة تزيد عن 15 دقيقة.

تناول الفيدروب المتوفر في الصيدليات.

يجب تضمين الأطعمة المشبعة بفيتامين د في النظام الغذائي، مثل البرتقال والبيض، والألبان التي تحتوي على البروتين.

يعدّ فيتامين ج

أحد العناصر الأساسية التي يجب على الأم أخذها، وهو موجود في الكيوي والتوت والجوافة والليمون. ويتميز بالمزايا التالية:

يساهم في تنظيم الهرمونات في الجسم وتجنب الإصابة بأي اختلال فيها.

يعزز من فرصة الإنجاب بالذكر.

يعمل على زيادة قوة وتنظيم الأداء للحيوانات المنوية.

الفيتامين E،

بينما يجب على الرجل والمرأة تناوله قبل الحمل بالولد، يعتبر أحد الفيتامينات الضرورية. توجد هذه الفيتامين بكميات كبيرة في السبانخ واللفت، حيث يقوم بمهام متنوعة ومهمة.

تقوم النساء بتنظيم دورتهن الشهرية، وبالتالي يمكنهن معرفة أيام التبويض.

يُعزِّز هذا العامل جهود الحيوانات المنوية ويزيد من فعالية عملية التخصيب عند الرجال.

الكالسيوم

ضروري جداً لصحة الأم وجنينها في الأشهر الأولى من الحمل. إنه ضروري للحفاظ على صحة عظام الأم ونمو جنين سليم. يتغذى الجنين من الأم ويمتص الكالسيوم، وإذا لم يتم امتصاصه بشكل كافٍ، فقد يؤدي ذلك إلى ضعف عظام الأم. لذلك، فإن فيتامين الكالسيوم ضروري جداً ولا يمكن الاستغناء عنه. يمكن تناول الكالسيوم على شكل حبة دواء، ويمكن الحصول عليه أيضاً من العديد من الأطعمة الغنية بالكالسيوم، مثل تناول الحبوب ومشتقات الحليب.

الفيتامين سي

يعتبر أيضًا ضروريًا لصحة الحامل وصحة جنينها، يمكن لكِ الحصول عليه من خلال تناول الطعام وبخاصة الفواكه في أشكالها المختلفة.

عوامل تساعد على الحمل بولد

توقيت الجماع:

وقت الجماع لديه دور مهم في زيادة فرص الحمل بولد. يعتمد ذلك على خصائص الحيوان المنوي.

يعتبر الحيوان المنوي فيزيائيًا خفيفًا، قويًا ونشطًا في حالته الطبيعية. على العكس من النساء، فإن الحيوان المنوي لديهم ثقل وبطئ. لذلك، في وقت الإباضة، يكون الجماع مع الحيوانات أسرع للرجال من النساء.

 طريقة الاستحمام في منطقة المهبل

تجد الذكور أنفسهم في بيئة قلوية، بينما تظهر الإناث في بيئة حمضية. وبالتالي، من المهم استخدام غسول قلوي والاطلاع على نوع الغسول الملائم بالتشاور مع الطبيب.

الحمل بواسطة طرق اصطناعية

وهذا يتم عبر الحقن المجهري، حيث يقوم الطبيب بإنتاج الخلايا وتشخيصها بدقة لنقل جميع الخلايا المنوية إلى المبايض والرحم. ت

عتبر هذه العملية من العمليات التي تحقق نتائج جيدة ولكنها مكلفة

أدوية تساعد على الحمل بالولد

 الميتفورمين

 يساعد في محاربة المقاومة للأنسولين في الجسم، ويعالج تكيسات المبايض وينظم عملية التبويض والتخصيب في الجسم، بشكل خاص عند سن الخامسة والثلاثين.

الدوبامين

يقلل من معدل إفراز الهرمون اللاكتوجيني، وبالتالي يؤثر على عملية الإباضة.

 ليتروزول

 يستخدم من قِبَلَ النساء اللائي يُعانين من زيادة الوزن، وخاصةً التي تعاني من تكيس المبايض، والأمر الذي يؤدي إلى خلل في عملية الإباضة، مما يؤدي إلى عدم حدوث الحمل.

علاج الغدد التناسلية

حيث يُساهم في تنظيم الهرمونات في جسم الإنسان، ويُعزز عملية التخصيب، ويُستخدم عن طريق تنقيط الملوتن أو بأخذ جرعات حقن.

جدول غذائي للحمل بولد

دبس أسود.

لحم البقر، والغنم، والدجاج.

بياض البيض.

بسكويت مالح

رقائق الأرز وحبوب الإفطار.

الموز

المشمش

الجزر

الزبيب.

بطاطا.

اللحم المعلب والنقانق.

سمك معلب

زبدة مملحة

سمك السردين

سمك التونا

جبن مملح.

عصير الطماطم

صلصلة الطماطم.

مايونيز.

سمك السلمون.

تعتبر الأحشاء، مثل القلب والكبد والكلى والمخ من الاكلات المفيدة.

المعلومات المذكورة في المدونة الطبية ليست إستشارة طبية أو علاج هي فقط معلومات عامة ولا تغني أبدا عن زيارة الطبيب أو أخذ علاجات دون إستشارة الطبيب المعالج

احجز عند أفضل دكتور نساء وتوليد